كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية راجلة متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون بقذيفة “TBG”

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن سلسلة من الهجمات الناجحة ضد القوات الإسرائيلية في قطاع غزة.

مساء الخميس، أعلنت “كتائب القسام” أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون باستخدام قذيفة “TBG”. وفي الفجر نفس اليوم، تم الإعلان عن استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في منطقة شمال غربي غزة بواسطة قذيفتي “الياسين 105”.

وتواصلت الهجمات حيث تم الإعلان عن استهداف جرافة إسرائيلية أخرى وآليتين إسرائيليتين في نفس المنطقة باستخدام نفس النوع من القذائف. وفي منطقة حجر الديك، تم استهداف دبابة إسرائيلية ومجموعة من الجنود بقذيفات “الياسين 105” وقذيفة RPG مضادة للأفراد على التوالي.

وتعمل “كتائب القسام” على توجيه هجماتها أيضا نحو أماكن داخل إسرائيل، حيث تم الإعلان عن قصف بلدة كيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون، وتدمير آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون.

تم نشر مقطع فيديو يظهر الهجمات الناجحة على الآليات الإسرائيلية في عدة مناطق من قطاع غزة. هذه الهجمات تأتي ضمن معركة “طوفان الأقصى” التي تشهدها المنطقة.

الاشتباكات المستمرة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية تزيد من التوتر في الشرق الأوسط. تمتد هذه الحرب إلى يومها الـ27 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، وسط مخاوف دولية من تصاعد التوترات.

وتشير التقارير إلى أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع بشكل مأساوي، حيث بلغ عدد القتلى 9061 شخصًا، بما في ذلك الأطفال والنساء، بالإضافة إلى الآلاف من الجرحى الفلسطينيين. من جهة أخرى، قتل أكثر من 1400 شخص من الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك مئات من العسكريين، وتم أسر أكثر من 240 إسرائيليًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد