قصف إسرائيلي يودي بحياة 8 عسكريين في ريف درعا السوري

تعرضت عدة نقاط عسكرية في ريف درعا السوري لقصف إسرائيلي فجر يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل 8 عسكريين وإصابة 7 آخرين وتكبُّد العديد من الخسائر المادية وقد أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية بالحادثة.

قصف إسرائيلي يودي بحياة 8 عسكريين في ريف درعا السوري

ووفقًا لمصدر عسكري نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) فإن الهجوم الجوي الإسرائيلي وقع في الساعة الواحدة و45 دقيقة من فجر ذلك اليوم حيث استهدف العدو العديد من نقاط الجيش السوري في ريف درعا.

وفي بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أعلنت قواته أن طائراتهم قصفت (بنى تحتية عسكرية) في سوريا ردًا على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل في اليوم السابق.

وقد أكد متحدث عسكري إسرائيلي لوكالة (فرانس برس) أن الغارة الجوية استهدفت مواقع داخل الأراضي السورية.

وتتزايد المخاوف من تصاعد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس وانعكاسها على الأوضاع الإقليمية ، مع احتمال اندلاع الحرب في جبهات جديدة، بما في ذلك جبهة جنوب لبنان حيث تشهد توترًا يوميًا بين إسرائيل وحزب الله بالإضافة إلى جبهة الجولان.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع فقد تعرض مطارا دمشق وحلب الرئيسيان في سوريا لهجمات إسرائيلية متزامنة مما أدى أيضًا إلى مقتل مدنيين اثنين وفقًا للسلطات السورية. 

وهذه المرة الثانية التي يتعرض فيها هذان المطاران لهجوم إسرائيلي متزامن ويتوقفان عن العمل منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة قبل أسبوعين.

ومنذ اندلاع النزاع السوري في عام 2011، نفذت إسرائيل المئات من الضربات الجوية في سوريا استهدفت قوات الحكومة وأهدافًا تابعة لإيران وحزب الله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد