قصف أمريكي بريطاني عنيف على مواقع حوثية باليمن

يبدو أن الوضع في الأراضي اليمنية أصبح معقدًا للغاية، بعد استهداف جماعة الحوثيين السفن التجارية التي تعبر من خلال مضيق باب المندب للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت جماعة الحوثي بإنها لن تستسلم وستستمر في الاستيلاء على السفن التابعة للكيان الصهيوني الغاشم، حتى يقرر إيقاف القصف الجوي المستمر على غزة وفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

تفاصيل القصف الأمريكي البريطاني في اليمن اليوم الأربعاء

كشفت تقارير صحفية حوثية اليوم الأربعاء، بأن القوات الأمريكية البريطانية شنت قصفًا عنيفًا استهدف شمال مدينة صعدة، عقب ساعات قليلة من استهداف السفينة الحربية الأمريكية “يو إس إس غريفلي” بصواريخ مضادة للسفن.

في سياق متصل، أكدت قناة “سي بي إس” الأمريكية، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين أن البنتاجون الجيش الأمريكي” استهدف صاروخًا حوثيًا مضادًا للطائرات المسيرة، بعدما هدد طائرات التحالف التي كانت تستعد لشن هحومًا على مواقع حوثية.

وكشف الجيش الأمريكي فجر اليوم الأربعاء، اعتراض صاروخًا مضاد للسفن، قامت جماعة الحوثيين بإطلاقه، لكنه سقط ولم ينتج عنه أي إصابات أو أضرار.

وكانت قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في الأردن قد تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية لهجومًا، حيث نتج عنه قتلى وجرحى.

ولم تسفر التحقيقات التي أجراها الجيش الأمريكي بالتعاون مع نظيره الأردني عن أي نتائج حتى هذه اللحظة.

وتجد السفن صعوبة كبيرة في العبور من مضيق باب المندب منذ أسابيع، بعدما أعلنت جماعة الحوثي باليمن عن اعتراض السفن ردًا على ما يحدث في فلسطين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد