فرز أولي للأصوات في نتائج الانتخابات التركية 2023

تجري نتائج الانتخابات التركية الآن بأقصى درجات النزاهة بين المرشحين أردوغان وكيليجدار أوغلو وسنان أوغان، ويعد هذا تغييرًا كبيرًا عن الماضي، عندما كانت هناك تقارير عن تزوير الناخبين ومخالفات انتخابية أخرى، وجميع المرشحين الثلاثة ملتزمون بضمان أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة، والمؤكد أنهم يعملون بجد للقيام بحملاتهم بطريقة تحترم العملية الديمقراطية، وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لتركيا ومن المؤمل أن تكون الانتخابات انتقالًا سلسًا وسلميًا للسلطة.

نتائج الانتخابات التركية

نتائج الانتخابات التركية

تجرى نتائج الانتخابات التركية 

تجري الآن فرز نتائج الانتخابات التركية والمرشحون هم أردوغان وكيليجدار أوغلو وسنان أوغان، ويقوم المرشحون الثلاثة بحملات انتخابية من أجل تصويت الشعب التركي ولكل منهم سياساته ورؤيته الفريدة لمستقبل تركيا.

أردوغان هو الرئيس الحالي لتركيا ويسعى لولاية ثانية في منصبه، وكيليجدار أوغلو هو زعيم حزب المعارضة الرئيسي، حزب الشعب الجمهوري، ويأمل في الإطاحة بأردوغان في الانتخابات، وسنان أوغان هو عضو في حزب الحركة القومية ويقوم أيضًا بحملة لانتخابه رئيسًا لتركيا.

نتائج الانتخابات التركية
نتائج الانتخابات التركية

فرز الأصوات في الانتخابات التركية

عدد الأصوات الأولية: 116 صوت

أردوغان 116
كليشدار أوغلو 0
سنان اوغان 0

 

وتطورت نسبة الصناديق المفتوحة حتى الآن في عموم تركيا: 2.23%

  • أردوغان: 67.93%
  • كمال: 27.19%
  • سنان: 4.13%

احتمالية فوز أردوغان في الانتخابات التركية عالية فهو الرئيس الحالي ويتطلع إلى إعادة انتخابه لولاية ثانية، وهو يقوم بحملته على أساس منصة لمواصلة تنمية الاقتصاد وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى الاستمرار في تحسين البنية التحتية والتعليم، كما وعد بمواصلة محاربة الإرهاب، داخل تركيا وعبر حدودها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد