‏عاجل: زلزال يضرب وسط ‎تركيا بقوة 5.7 درجة (رويترز)

الزلازل شائعة نسبيًا في تركيا والتي تقع في منطقة تلتقي فيها الصفائح التكتونية الأوروبية الآسيوية والأفريقية، وقد ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة وسط تركيا، بحسب وكالة رويترز وسيتم نشر المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن بعد وقوع الزلزال.

قوة زلزال تركيا

أنشأت الحكومة التركية مركزًا لإدارة الأزمات استجابة للزلزال الأخير وتحث الناس على التزام الهدوء.

ووقع الزلزال في حوالي الساعة 9:15 مساء بالتوقيت المحلي مساء الاحد، ويقال إن مركزه في مقاطعة قونية.

وقالت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع أي إصابات أو أضرار.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) إن الزلزال بلغت قوته 5.7 درجة وكان ضحلًا على عمق حوالي 10 كيلومترات.

زلزال تركيا
زلزال تركيا
زلزال تركيا
زلزال تركيا

أسباب زلزال تركيا 2023

الزلازل ليست غريبة على تركيا في الواقع، تتعرض البلاد لزلزال كل يومين في المتوسط، لكن هذا الأسبوع كان نشطًا بشكل خاص، حيث ضربت ثلاث زلازل في غضون أيام من بعضها البعض.

ووقع أول زلزال بقوة 5.1 درجة يوم الاثنين في بحر إيجه قبالة سواحل تركيا ثم ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة الأربعاء وسط تركيا واليوم فقط ضرب زلزال آخر قوته 5.4 درجة بالقرب من مدينة فان.

تسببت الزلازل التي حدثت هذا الأسبوع في بعض الأضرار وكانت هناك تقارير عن وقوع إصابات قليلة، ولكن لحسن الحظ لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

تقع تركيا في منطقة نشطة للغاية زلزاليًا، لذلك من المتوقع حدوث زلازل، لكن تواتر وشدة الزلازل هذا الأسبوع أمر غير معتاد إلى حد ما ولديه الكثير من القلق.

ليس هناك من يعرف متى وأين سيضرب الزلزال القادم، لكن هناك شيء واحد مؤكد تركيا ستكون مستعدة لمواجهة كل ما ترمي به الطبيعة الأم في طريقها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد