عاجل| قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الشفاء وسقوط قتلى ومصابين

قامت الطائرات الإسرائيلية اليوم الاثنين بقصف مستشفى الشفاء في قطاع غزة، مما أسفر عن قتل وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المتواجدين بها، وأشار تليفزيون فلسطين منذ قليل أن خمسة أشخاص أغلبهم من الأطفال قد قتلوا جراء القصف الإسرائيلي القوي على مبنى الجراحات التخصصي التابع للمستشفى وسط حالة من الخوف والرعب سيطرت على الجميع.

استهداف مستشفى الشفاء في غزة

الطائرات الإسرائيلية تقصف غزة

وأوضح تلفزيون فلسطين اليوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023، أن القصف على مبنى الجراحات التخصصي أسفر عن مقتل 5 أشخاص أغلبهم من الأطفال، بالإضافة إلى عدد من المصابين لم يتم حصرهم حتى الآن، وذلك بعد القصف الذي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومبنى الجراحات في مستشفى الشفاء.

قصف خان يونس

كما تم قتل وإصابة العشرات نتيجة قصف نفذته قوات الجيش الإسرائيلي على المناطق الشرقية والشمالية في منطقة خان يونس، بحسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، كما أشارت الوكالة أن أكثر من 100 شخص قتلوا في قصف إسرائيلي على جباليا منذ يوم أمس الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023، وأصيب العشرات كما أنه يوجد الكثير من المفقودين تحت الأنقاض.

هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل

والجدير بالذكر أن حركة حماس قد شنت في السابع من أكتوبر الماضي  2023 هجوماً قوياً على إسرائيل، حيث تسلل العديد منهم إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وقد قاموا بمهاجمة مستوطنات حدودية في غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخصاً وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، كما قامت الحركة بخطف نحو 240 شخصاً ونقلتهم إلى غزة.

ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين

وكان رد فعل الدولية الإسرائيلية قوي، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مكثف على قطاع غزة دون أي رحمة، حيث كان معظم القتلى من النساء والأطفال المدنيين العزل، وأسفر القصف العنيف إلى قتل أكثر من 19 ألف شخص 70% من النساء والأطفال، فضلاً عن إصابة أكثر من 52 ألف، بينما بلغ عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري إلى 122 جندي وضابط بالجيش الإسرائيلي.

هدنة جديدة مرتقبة في غزة

أتاحت الهدنة الإنسانية الذي استمرت لمدة أسبوع في قطاع غزة خلال نهاية شهر نوفمبر 2023، لإطلاق سراح 105 رهائن من غزة بينهم 80 إسرائيلياً، وذلك مقابل إطلاق سراح 240 فلسطينياً من السجون.

يهمك أيضاً

رهينة إسرائيلية مفرج عنها توجه رسالة عاجلة لـ”نتنياهو” والمجتمع الدولي
حماس تُعلن ارتفاع عدد القتلى اليوم.. ومفاوضات جديدة لتبادل الأسرى وخلاف حول الشروط
عاجل| مظاهرات في إسرائيل تُطالب بتحرير الأسرى وإسقاط حكومة نتنياهو
عاجل| اختراق موقع الجيش الإسرائيلي.. والقراصنة يوجهون رسالة هامة للكيان

تسعى جمهورية مصر العربية والدولة القطرية خلال هذه الفترة إلى التوسط من جديد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وذلك من أجل عمل هدنة جديدة لوقف إطلاق النار وتبادل عدد من الأسرى خلال الفترة القادمة، وخاصة أنه يوجد ضغط قوي على الحكومة الإسرائيلية من العديد من المواطنين، وذلك بعد القيام بمظاهرات متعددة يُشارك فيها المئات من الأشخاص الإسرائيليين وأهالي الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لو كان السيسي معارضأ للكيان الصهيوني لما حصد تلك الاصوات