عاجل| “تفجير بروكسل” حدث إرهابي جديد داخل مطار “بروكسل” يسفر عن مقتل أكثر من 15 فرد وعشرات المصابين.

تفجير بروكسل | منذ لحظات وقع تفجير إرهابي داخل مطار بروكسل، أسفر عن مقتل وغصابة العشرات من المواطنين قرب التفجير، والحكومة تعلن رفع حالة التأهب للدرجة القصوى، وفر وكر قرب مكان النفجيرات، وتخوفات من الدول الأوروبية حيث عززت كل الدول الأوروبية الإجراءات الأمنية داخل وخارج المطارات.

وقوع تفجير ارهابي فى مطار العاصمة البلجيكية بروكسل يسفر عن مقتل وإصابة العشرات

وقوع تفجير ارهابي في مطار العاصمة البلجيكية بروكسل يسفر عن مقتل وإصابة العشرات

قامت السلطات البلجيكية بإخلاء المطار الذي وقع به “تفجير بروكسل” الإرهابي اليوم بالعاصمة البلجيكية “بروكسا” وذلك بعد أن اسفر التفجي الإرهابي عن مقتل واصابة العشرات من المواطنين، الأمر الذي تسبب في حدوث فر وكر داخل العاصمة البلجيكية.

هذا وأعلنت السلطات البلجيجية عن في سياق تفجير بركسل بأنها قد عثرت على بعض العبوات الناسفة التي لم تنفجر بعد داخل أرضية المطار، قال أحد المسؤلين في أجهزة أمن المطار بأن الشرطة عثرت على شخص قد قام بإطلاق النيران قبل وقوع التفجير بلحظات وكان يتحدث اللغة العربية.

تحديث: أحد افراد الشرطة البليجيكية من داخل مطار برسكل: سماع هتافات باللغة العربية قبيل تفيجر المطار الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. وأشار بعض الخبراء الأمنين إلى أن هناك علاقة وثيقة بين القبض على عبد السلام صحاب تفجيرات باريس الأخيرة، وحادث تفجيرات بركسل، وخصوصا بعد تسليم السلطات البلجيكية عبد السلام للشرطة الفرنسبة فور القبض عليه.

وفي السياق، أعلن التلفزيون البلجيكى أن الحادث أسفر عن مقتل 13 مواطن وإصابة أكثر من 35 شخص على أقل التفديرات،

وأعلنت بعض الإذاعات البلجيكلة عن أن “هجوم أنتحاري” وراء تفجير بروكسل  الذي وقع داخل إحدى صالات المغادرة بمطار العاصمة البلجيكية بروكسل، وقامت الحكومة بمطالبة جميع المواطنين والموظفي بالبقاء في بيوتهم وأماكن تواجدهم سواء في المنازل أو في المكاتب.

ومن جانيه، قامت كافة الدول الأوروبية بإعلان رفع حالة التأهب، وزيادة الإجراءات التأمينية في مداخل ومخارج المطارات التابعة للدولة  تأهبا لوقوع أى حادث إرهابي مشابه مثلما حدث في تفجير بروكسل منذ لحظات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد