موعد بداية فصل الصيف 2022 في مختلف الدول والبلدان

لكل عشاق فصل الصيف الذين ينتظرون بدايته بفارغ الصبر فقد بدأ حاليا العد التنازلي لدخول فصل الصيف 2022 حيث أن فصل الصيف يعتبر من الفصول المحببة لدى العديد من الأشخاص وهو أحد الفصول الأربعة المعتدلة والقطبية من الكوكب .
ويأتي فصل الصيف بعد فصل الربيع ويأتي من بعده فصل الخريف ويعتبر فصل الصيف من الفصول التي تتميز بعدة تعريفات كالتعريف الفلكي حيث أن فصل الصيف تعتبر أيامه من أطول الأيام نهار وأقصر الأيام ليلا ويعتبر الطقس الخاص بفصل الصيف هو أخر أيام السنه دونا عن باقي فصول السنة .
ويختلف التقويم الخاص بفصل الصيف من دولة لأخرى حيث أنه يأتي في آخر الربع الثاني ويكون معظم الربع الثالث من العام في نصف الكرة الأرضية الشمالي وأيضا في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
ويعتبر فصل الصيف من الفصول التي تتميز بالإثمار للعديد من النباتات لأنه في بعض من شهور السنة لا ترتفع درجات الحرارة اليومية إلا في وقت الاعتدال الربيعي.

موعد بداية فصل الصيف 2022

موعد بداية فصل الصيف 2022

موعد بداية فصل الصيف لعام 2022 في مختلف الدول

ويبدأ فصل الصيف في العديد من البلاد المختلفة في أوقات مختلفة وذلك حسب التقويم الخاص بهم حيث انه يبدأ في روسيا في 1 يناير أي أول السنه وهذا التاريخ يتم تحديده مع التحديد التاريخي للمناطق القارية التي يوجد بها ارتفاع كبير جداً في درجات الحرارة في ما بين فصلي الصيف والشتاء.
وهناك بعض من البلدان الأخرى التي يختلف بها موعد فصل الصيف لأنه يمتد الصيف بها نتيجة الانقلاب الصيفي في 20 أو 21 يونيو إلى أن يتم الاعتدال الخريفي في 22 أو 23 سبتمبر والذي يعتبر بداية الانقلاب في في اليوم الأول من الصيف
وأيضا يختلف موعد فصل الصيف بدولة الطين أيضاً وذلك حسب التقويم الصيني الخاص بهم حيث انه يبدأ في 7 مايو ويبدأ في جنوب آسيا من مارس إلى مايو أو أوائل يونيو وذلك يتم قبل وصول الرياح الموسمية التي من بعدها يتم تساقط الأمطار الغزيرة
وفي التقويم العربي يكون شهر رمضان وشعبان من أكثر الشهور ارتفاعا في درجات الحرارة لأنه في وقت تسميتها كان في موسم شديد الحرارة حيث أن شهر الصيف  يبدأ يوم الإثنين 21 يونيو من عام 2022م الموافق 11 من ذو القعدة 1443 م .

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد