عاجل| استشهاد الحفيد الأكبر لـ”إسماعيل هنية” في قصف إسرائيلي على غزة

كشفت منذ قليل مصادر إعلامية مقربة من حركة حماس الفلسطينية، أن الحفيد الأكبر لرئيس المكتب السياسي للحركة “إسماعيل هنية” قد استشهد، نتيجة قصف قوي نفذته قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، حيث أسفر القصف عن العشرات من الشهداء والمصابين، وسط حالة من الغضب انتابت الجميع، وذلك بالتزامن مع المساعي القوية لاعتماد الهدنة الإنسانية في غزة في أقرب وقت.

عاجل استشهاد الحفيد الأكبر لـإسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة

جمال هنية مع جدة اسماعيل - مصدر الصورة: المصري اليوم

استشهاد الإعلامي جمال محمد هنية

أشارت المصادر أن الإعلامي “جمال محمد هنية” الحفيد الأكبر لـ” إسماعيل هنية” قد استشهد منذ قليل، نتيجة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع التوصل إلى هدنة إنسانية في القطاع خلال الساعات القادمة، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً خلال الساعات القليلة القادمة.

استشهاد رؤي همام حفيدة اسماعيل هنية

قبل قرابة نحو أسبوعين تقريباً قد استشهدت الحفيدة الصغرى لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” الطالبة “رؤي همام”، في قصف مماثل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهنا يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لمنع جيش الاحتلال الإسرائلي من قصف واستهداف المدنين.

شهداء غزة

والجدير بالذكر انه حتى مساء أمس قد ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 13300 شهيد، من بينهم أكثر من 5600 طفلاً و3.550 سيدة، كما بلغ عدد الشهداء من الكوادر الطبية نحو 201 طبيطياً وممرضين ومسعفين، كما استشهد عدد 22 من طواقم الدفاع المدني و60 صحفياً.

بينما بلغ عدد المفقودين إلى الآن أكثر من 6500 مفقوداً، بينما سجلت وزارة الصحة الفلسطينية نحو أكثر من 31 ألف شخص أكثرهم من الأطفال والنساء، ويجب على جميع الدول التحرك بشكل عاجل لمنع المجازر التي تقوم بها إسرائيل وجيش الاحتلال خلال هذه الفترة في قطاع غزة.

جاء استشهاد حفيد اسماعيل هنية اليوم بالتزامن مع إجراءات الوساطة الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية وقطر، من أجل فرض هدنة إنسانية في قطاع غزة، والعمل على تبادل الأسرى في أسرع وقت، مع إدخال الكثير من المساعدات الطبية والوقود وجميع المساعدات الإنسانية إلى القطاع لرفع العبء عن إخواننا في غزة في ظل صمت أوروبي رهيب.

يهمك أيضاً:

صواريخ حزب الله تُصيب قاعدة عسكرية إسرائيلية.. وجيش الاحتلال يُعلن زيادة عدد قتلاه في العمليات البرية
شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين
منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
عاجل| صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنات غلاف غزة والجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل 3 ضباط وجنود

أشارت مصادر أن مدة الهدنة سوف تكون خمسة أيام فقط، وسيتم خلالها إدخال المساعدات على مراحل، كما سيتم تبادل الأسرى الإسرائيليين على مراحل بوقع 50 أسيراً كل يوم 10 خلال الخمسة أيام، وسيتم إدخال عدد من الشاحنات للوقود والمستلزمات الطبية لقطاع غزة وعودة العديد من المستشفيات للعمل من جديد بعد توقفها بسبب النقص الكبير في الوقود والأدوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عبد الواحد صالح احمدسنبيه يقول

    الاسم عبدالواحد صالح احمدسنبيه من اليمن محافظه شبوه مديريه فيحان رقم ،777867436, 967رقم

  2. علي منصور علي يقول

    اللهم انصر اخواننا في غزه يا الله يا الله اللهم انصر اخواننا في غزه اللهم انصر اخواننا في فلسطين واخواننا في غزه وانتم يا الله يا الله 🇵🇸🤲🤲🤲🤲🤲🤲😢😢🇾🇪💓✅🇵🇸