عاجل| إغلاق مطار تل أبيب.. والجيش الإسرائيلي يكشف عدد القتلى اليوم من الضباط والجنود

أعلن منذ قليل الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023، أنه قام بإنزال جوي لما يقرب من سبعة أطنان من المعدات الحربية لمئات الجنود التابعين للفرقة 98 التي تنتشر حالياً في منطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة، مؤكداً أنها المرة الأولى التي يتم إسقاط معدات جواً منذ حرب لبنان في عام 2006، حيث نشر مقطع فيديو يوثيق عملية الإنزال في قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

مطار تل أبيب - مصدر الصورة: العربية

الجيش الإسرائيلي يُنزل معدات حربية في قطاع غزة

وأظهر مقطع الفيديو الذي تم نشره من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، طائرة حربية إسرائيلية من طراز سي – 130 جيه للنقل، وهى تابعة للسرب رقم 103 من سلاح الجو الإسرائيلي، وهى تقوم بإسقاط المعدات.

إطلاق رشقة صاروخية تجاه تل أبيب

من جانبه أفاد مراسل قناتي “العربية، والحدث” بأن عناصر المقاومة قامت بإطلاق صوارخ تجاه وسط إسرائيل وتل أبيب اليوم الاثنين، وعلى الفور تم اتخاذ قرار من قبل السلطات الإسرائيلية بإغلاق مطار تل أبيب بسبب رشقة صاروخية مكثفة من أجل المحافظة على أرواح المسافرين.

سقوط صاروخ على حولون

وأضاف المراسل أنه تم اعتراض 9 صواريخ فوق تل أبيب العاصمة الإسرائيلية، وأنه قد سقط أحد الصواريخ في منطقة حولون وسط إسرائيل، مما تسبب في إصابة إسرائيلي، ولم يتم الإعلان عن حجم الإصابة حتى الآن، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً خلال الساعات القليلة القادمة.

مقتل ثلاثة ضباط

وفي سياق آخر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم مقتل ثلاثة ضباط في معارك جنوب قطاع غزة، مشيراً أن أحد القتلى يحمل رتية رائد، اما القتيل الثاني فيحمل رتبة نقيب وهو قائد فصيلة في الكتيبة 8111 باللواء الحامس، أما الثالث يحمل رتبة رائد أيضاً، وبحسب البيان فإنه تم قتل الضباط الثلاثة الأحد في معارك بمنطقة جنوب قطاع غزة.

مقتل أربعة جنود إسرائيليين

والجيدر بالذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق عن مقتل أربعة جنود آخرين، ليرتفع بذلك عدد القتلى الذين أعلن عنها جيش الاحتلال إلى سبعة جنود وضباط.

يهمك أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تُعلن استهداف 4 آليات وناقلة جنود.. والجيش الإسرائيلي يُعلن عدد ضحاياه اليوم
حماس تكشف تفاصيل مقتل جندي أسير خلال محاولة إسرائيلية لتحريره
إشعاراً أخيراً.. تحذير عاجل بالصور والأسماء من الجيش الإسرائيلي لقادة حماس
بعد القنبلة النووية.. وزير إسرائيلي يُطالب بإعدام جميع الأسرى الفلسطينيين

تدور حالياً معارك قوية وعنيفة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع قصف جوي على العديد من المناطق في قطع غزة، حيث اندلعت الحرب في غزة بعد هجوم حماس الغير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية والذي أسفر عن 1200 قتيل، وتم اختطاف نحو 240 شخصاً، حيث تم نقلهم إلى قطاع غزة ومازال محتجز لدى حركة حماس نحو 137 إسرائيلياً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد