عاجل| أول تعليق من مصر بـ بيان حاسم على تصريحات وزير إسرائيلي بإمكانية ضرب غزة بقنبلة نووية

أثارت تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، التي تحدث فيها عن إمكانية ضرب غزة بقنبلة نووية، وأنه خيار مطروح، ضجة كبرى في الأوساط العربية والعالمية، الأمر الذي دفع الكثير من البلدان العربية إلى إصدار بيانات رسمية عبر الصفحات الرسمية لوزارات الخارجية، فضلًا عن تعليق عدد من الساسة على الأمر، وتحذيرهم من حالة التطرف والعنجهية التي تتعامل بها إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة.

تعليق الخارجية المصرية

وفي أول تعليق لها على التصريحات، قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، خلال تغريدة عبر الصفحة الرسمية له على منصة إكس، إن مطالبة وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، دليل على مدى الانحراف والتطرف الذي لحق بعدد من صناع القرار في الحكومة الإسرائيلية.

وطالب متحدث الخارجية المصري، المجتمع الدولي، بضرورة وسرعة التصدي بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية الذي تتحدث به تل أبيب مؤخرًا، لافتًا إلى أنه في الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن نزع السلاح النووي ومخاطره، نرى البعض متعطش للمزيد من الدمار والقتل.

كما أصدرت السعودية والأردن ودول عربية أخرى، بيانات استنكرت فيه التصريحات، وحذرت من الآثار الكارثية المترتبة على مثل تلك التصريحات أو الإقدام على الفعل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد