صحيفة فرنسية متطرفة تهاجم النائبة البرلمانية “دانييل أوبونو” بطريقة عنصرية، والرئيس الفرنسي ماكرون يرد

واجهت النائبة البرلمانية الفرنسية “دانييل أوبونو” صحيفة “فالو اكتشويل” اليمينية، واصفة الصحيفة بالعنصرية، وذلك لأن الصحيفة وصفت النائبة البرلمانية أوبونو بصورة ساخرة بأنه عبدة، وهو الشيء الذي لا يتقبله المجتمع الفرنسي بأي شكل من الاشكال، ووصفت الصحيفة النائبة البرلمانية بذلك لأنها مولودة في الغابون.

واتهمت الصحيفة الفرنسيين الافارقة بالتواطؤ في موضوع العبودية، ونشرت صورة كاريكاتور أسفل المقال تظهر بها السيدة دانييل أوبونو وعلى رقبتها طوق من الحديد، في إشارة من الصحيفة للعبودية التي كانت تمارس ضد أصحاب البشرة السوداء قبل عشرات السنين.

و دانييل أوبونو هي نائبة برلمانية فرنسية من اصل غابوني، وهي مولودة في الغابون لأبوين غابونيين، وعلقت السيدة على المقال وعلى الصورة التي استهجنها البرلمان بشدة، وقالت نييل أوبونو أن اليمين المتطرف الفرنسي قذر جداً، علماً بأن الصحيفة التي نشرت الصورة تابعة لليمين المتطرف الفرنسي.

يذكر أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أرسل رسالة للنائبة معتذراً فيها عما حدث ومؤكداً إدانته لجميع اشكال العنصرية في فرنسا.

يذكر ان الشعب الفرنسي قام بتظاهرات على نطاق واسع بسبب الماضي البشع لفرنسا فيما يختص بالعبودية، وحدث هذا بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد قبل عدة أشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد