سرايا القدس تُعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة.. وتكتيك جديد من إسرائيل لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس

أعلنت منذ قليل سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها استهدفت أربعة آليات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بقذائف التاندوم والـ RPG في حي التفاح والشجاعية بشرق غزة، مؤكدة على أن ذلك الاستهداف جاء نتيجة الانتهاكات القوية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي خلال هذه الفترة في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

سرايا القدس تُعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة

أعضاء من سرايا القدس- مصدر الصورة: العربية

سرايا القدس تستهدف آليات الجيش الإسرائيلي

وأضافت سرايا القدس من خلال تدوينه لها عبر حسبها الرسمي على تليجرام، أن مقاتلوها استهدفوا دبابتين تابعتين للجيش الإسرائيلي بقذائف التاندوم في محاور التقدم بمنطقة مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأنها سوف تعمل على استهداف الكثير من الآليات العسكرية الإسرائيلية خلال الفترة القادمة، حتى يتم الإعلان عن وقف لإطلاق النار بين الطرفين.

قصفت التحشدات العسكرية

أشارت حركة سرايا القدس اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023 عن قصف التحشدات العسكرية، وآليات العدو المتقدمة في محور شرق المنطقة الوسطى، وأنها قصفت مجمع مفتاحيم برشقة صاروخية، ومن جانبها ذكرت وسائل إعلام تابعة للدولة الإسرائيلية أنه تم اطلاق ما لا يقل عن 6 صواريخ من غزة تجاه منطقة عسقلان.

عمليات خاصة لإطلاق سراح الرهائن

من جانبه أشار “عوفير جندلمان” المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل سوف تحاول شن عمليات خاصة من أجل إطلاق سراح الرهائن الموجودة حالياُ لدى حركة حماس في قطاع غزة.

تغير استراتيجة القتال في غزة خلال يناير القادم

أشارت الصحيفة البريطانية “فايننشال تايمز” نقلاً عن مسؤوليين أمريكيين، أن أمريكا تتوقع خلال الفترة القادمة أن تقوم إسرائيل بتغير تكتيكاتها القتالية في قطاع غزة خلال شهر يناير القادم، وأن تنتقل من هجوم بري واسع النطاق إلى عمليات قوية محددة الأهداف.

وأفادت الصحيفة البريطانية أن واشنطن تتوقع أن يتم تقليص المرلحة الأكير كثافة في الحرب على غزة مع حماس في جنوب غزة وأنها سوف تُصبح أكثر تركيزا مع أوائل يناير القادم 2024، وأشارت صحيفة “فايننشال تايمز” أن الولايات المتحدة تتوقع مع شهر يناير القادم، الانتقال من هجوم إسرائيلي واسع النطاق إلى غارات قوية تستهدف قادة حماس، وأهداف ذات قيمة عالية في القطاع.

يهمك أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تُعلن استهداف 4 آليات وناقلة جنود.. والجيش الإسرائيلي يُعلن عدد ضحاياه اليوم
حماس تكشف تفاصيل مقتل جندي أسير خلال محاولة إسرائيلية لتحريره
إشعاراً أخيراً.. تحذير عاجل بالصور والأسماء من الجيش الإسرائيلي لقادة حماس
بعد القنبلة النووية.. وزير إسرائيلي يُطالب بإعدام جميع الأسرى الفلسطينيين

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 18 ألف شخص، وذلك بالإضافة إلى عدد كبير من المصابين والذي وصل إلى أكثر من خمسين ألف أغلبهم من النساء والأطفال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد