روسيا تعلن استهداف أوكرانيا بـ 51 صاروخًا

أعلنت أوكرانيا يوم الاثنين أنها تعرضت لهجوم جوي كبير استهدفها بـ 51 صاروخًا روسيًا حيث استطاعت الدفاعات الجوية الأوكرانية إسقاط 18 منها في الليلة ذاتها.

روسيا تعلن استهداف أوكرانيا بـ 51 صاروخًا

وقد أكد سلاح الجو الأوكراني هذا الهجوم الضخم عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشيرًا إلى أن 8 طائرات مسيرة أيضًا تم إسقاطها خلال الهجوم.

وقد أعلنت السلطات الأوكرانية أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 4 مدنيين معلنة أن شخصين قد قتلا في منطقة خميلنيتسكي الغربية، وقد تعرضت البنية التحتية الحيوية في تلك المنطقة أيضًا لأضرار جسيمة.

وذكر رئيس بلدية كريفي ريه أولكسندر فيلكول أن رجلاً يبلغ من العمر 62 عامًا قد لقى حتفه فيما تضرر مركز تسوق وعدد كبير من المنازل والمباني السكنية بسبب تسعة صواريخ روسية استهدفت المدينة الواقعة في جنوب وسط البلاد.

ومن جانبه فقد أشار سيرهي ليساك الحاكم الإقليمي على تطبيق تيليجرام إلى أن العدو المجنون قد استهدف المدنيين مرة أخرى وأطلق الصواريخ على الشعب.

وفي السياق نفسه فقد أعلنت روسيا أنها قصفت الاثنين أهدافًا عسكرية وصناعية في أوكرانيا، سواء من البحر أو الجو.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان أنه تم تنفيذ هجوم كبير في الصباح باستخدام أسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى، بما في ذلك صاروخ كينجال الذي يتجاوز سرعته سرعة الصوت، واستهدف منشآت المجمع العسكري الصناعي في أوكرانيا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد