روسيا تعلن أن إسرائيل دولة احتلال وليس لها حق في الدفاع عن نفسها

تعقيبًا على الصراع الحالي في الشرق الأوسط فقد أعرب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا عن رأيه بأن إسرائيل ليست مؤهلة للدفاع عن النفس في هذا الصراع بسبب وصفها بأنها دولة احتلال.
وجاءت في تصريحاته خلال كلمته في جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعقودة يوم الأربعاء وحث فيها على عدم إعطاء إسرائيل تفويضًا مطلقًا لشن عملية برية في غزة.

روسيا تعلن أن إسرائيل دولة احتلال وليس لها حق في الدفاع عن نفسها

وأكد نيبينزيا الحاجة الملحة لوقف إراقة الدماء في المنطقة الشرقية لمنع تصاعد الأزمة وانتشارها لتشمل المنطقة بأكملها مع التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي، وقال: من الضروري أولاً وقف إراقة الدماء ومنع انتشار الصراع في المنطقة بأكملها، فإذا لم يتم ذلك، فلن ينتهي الصراع أبدًا.
ودعا إلى تمكين الوسطاء من العمل على إيجاد حل دبلوماسي بما في ذلك الإفراج السريع عن المحتجزين وفقًا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.

وأوضح نيبينزيا أن الحل الدبلوماسي سيكون ضروريًا في وقت ما، ولكنه طرح السؤال حول عدد الأبرياء الذين سيفقدون حياتهم خلال هذه الفترة، وأكد أيضًا أن إسرائيل ليست مؤهلة للدفاع عن النفس في الصراع الحالي بسبب وصفها بأنها دولة احتلال وقال: لا يمكن لروسيا الاتحادية تجاهل الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة حيث تم تسوية أحياء بأكملها بالأرض.

وفي إشارة إلى الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة فقد أكد نيبينزيا أن روسيا لا يمكنها تجاهلها مشددًا على أن أحياء بأكملها تم تسويتها بالأرض.
كما اتهم المندوب الروسي مهمة الولايات المتحدة بمحاولة إضفاء الشرعية على العملية البرية الإسرائيلية في غزة وأكد أن المجلس الأمن لا يمتلك الحق في منح مثل هذه التفويضات.

وفي وقت سابق قد دعت وزارة الخارجية الروسية إسرائيل وحماس إلى وقف الأعمال القتالية، ووفقًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكن تسوية أزمة الشرق الأوسط على أساس صيغة الدولتين والتي وافق عليها مجلس الأمن الدولي وتتضمن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمتها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد