رئيس البرازيل يناشد المجتمع الدولي للتدخل الإنساني ووقف إطلاق النار في غزة

جدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا يوم الأربعاء مناشدته لتدخل إنساني دولي ووقف إطلاق النار في غزة مشيرًا إلى أن الأبرياء لا يستطيعون دفع ثمن جنون الحرب. 

رئيس البرازيل يناشد المجتمع الدولي للتدخل الإنساني ووقف إطلاق النار في غزة

ويعتبر الرئيس البرازيلي الغارة التي أسفرت عن مقتل المئات في مستشفى غزة مأساة لا يمكن تبريرها، ويدعو إلى التدخل الإنساني الدولي ووقف إطلاق النار في المنطقة.

الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا كتب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر سابقًا لا يجب أن يُفَوَّضَ الأبرياء ثمن جنون الحرب.  

ويأتي هذا في سياق مناقشة قرار مجلس الأمن الدولي المتوقع اليوم، والذي يدين الهجمات الإرهابية التي شنتها حركة حماس ضد إسرائيل ويدعو أيضًا إلى هدنة إنسانية تهدف لتوفير المساعدات الضرورية للسكان الذين يعانون في غزة.

وتستمر المفاوضات حول قرار مجلس الأمن الدولي الذي تقدمت به البرازيل وتم تأجيل التصويت عليه حتى وقت متأخر من يوم الثلاثاء، ويأتي هذا التصويت بعد رفض مشروع قرار آخر صاغته روسيا يدين العنف والإرهاب المستهدف للمدنيين، ويدعو إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية من دون الإشارة إلى حركة حماس.

وكانت روسيا اقترحت تعديلين على مشروع قرار البرازيل، ومن المتوقع أن يتم التصويت عليهما أولاً.

ويدعو التعديل الأول إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في حين يدين التعديل الثاني الهجمات العشوائية على المدنيين والاعتداءات على المواقع المدنية في غزة مثل المستشفيات والمدارس.

ويذكر أن البرازيل تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي خلال الشهر الحالي، وأعلنت بعثتها لدى الأمم المتحدة أن التصويت سيعقبه اجتماع طارئ لبحث الانفجار الضخم الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني المكتظ باللاجئين والمصابين بمدينة غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد