حماس تنفي تقرير لرويترز بمقتل 6000 مقاتل في الحرب الدامية على غزة

نفت حركة حماس بشكل قاطع ما تم تداوله في تقرير صدر من وكالة “رويترز” يوم الاثنين بشأن اعتراف الحركة بمقتل 6000 عنصر من أعضائها خلال الحرب الحالية.
وفي وقت سابق فقد أوردت وكالة رويترز تصريحًا لمسؤول في حماس أكد فيه أن عدد القتلى في صفوف الحركة منذ بداية النزاع يقدر بحوالي 6000 شخص، وهذا العدد يشكل نصف العدد الذي ذكره مسؤولون إسرائيليون.
ومن جانبها فقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية سابقًا أنها نجحت في القضاء على 12 ألف عنصر من حماس منذ بداية الحرب.
وتشن إسرائيل هذه الحرب المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 وقد أسفرت عن استشهاد العديد من الضحايا المدنيين، بما في ذلك النساء والأطفال، وتسببت في كارثة إنسانية هائلة وتدمير شامل للبنية التحتية.
وفي تطور آخر فقد أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم الاثنين أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في القطاع منذ بدء الحرب بلغ أكثر من 29 ألف شخص، وأشارت الوزارة إلى أنه تم نقل 107 جثة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية مما يرفع إجمالي عدد الشهداء إلى 29092 منذ بداية النزاع.
ويذكر أن الحرب بدأت عندما قام مسلحون تابعون لحماس بتنفيذ هجوم على جنوب إسرائيل من غزة في السابع من أكتوبر، ونتج عنه احتجاز نحو 250 رهينة.
وفي إطار جهود التهدئة فقد تم الإفراج عن أكثر من 100 أسير خلال وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في نوفمبر، وذلك في مقابل إطلاق سراح 240 فلسطينيًا معتقلين من قبل إسرائيل.

حماس تنفي تقرير لرويترز بمقتل 6000 مقاتل في الحرب الدامية على غزة

مقاتلين حركة حماس

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد