حزب الله يعلن استهداف مقر قيادة كتيبة إسرائيلية ‏في ثكنة زبدين في مزارع شبعا

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان مساء يوم الخميس عن استهداف مقر قيادة كتيبة إسرائيلية في ثكنة زبدين بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة. تمت هذه العملية باستخدام مسيرتين انقضاضيتين محملتين بكميات كبيرة من المتفجرات، وهي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن استخدام المسيرات من قبل حزب الله.

أكد حزب الله أن الهدف تعرض لضرب دقيق داخل ثكنة زبدين. هذا الحادث يأتي في سياق تصاعد التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، مع تبادل لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

وتدخل الحرب في يومها الـ27 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في قصف قطاع غزة، مما يثير مخاوف دولية من تصاعد نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9061 قتيلًا، بينهم 3760 طفلاً و2326 امرأة، بالإضافة إلى 32 ألف جريح فلسطيني. وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن 16 مستشفى و32 مركزًا صحيًا من أصل 52 مركزًا للرعاية الأولية خرجوا عن الخدمة بسبب القصف.

من جهة أخرى، قتل أكثر من 1400 شخص من الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك مئات من العسكريين، وتم أسر أكثر من 240 إسرائيليًا من قبل “حماس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد