حدث هام للبشرية.. بعد يومين على الأكثر سيصل عدد سكان العالم إلى هذا الرقم 

وفقًا لبيانات صادرة خلال الساعات الماضية من موقع الرصد المعلوماتي لسكان الكرة الأرضية، فقد بلغ عدد سكان العالم حتى الآن 7 مليارات و999 مليون و483 ألف نسمة، وبحسب البيانات الصادرة من الموقع، فإن عدد المواليد خلال هذا العام يقترب من 116 مليون نسمة، فيما وصلت نسبة الوفيات في مختلف دول العالم إلى 58 مليون نسمة.

وتشير معظم التوقعات الصادرة من بعض الصحف العالمية ومواقع الرصد، إلى أن عدد سكان الكرة الأرضية والذي يقترب خلال تلك الأيام من 8 مليار نسمة، سوف يستمر في التزايد بمعدلات مرتفعة، حيث تتوقع بعض التقارير أن الزياد السكنية سوف تتضاعف بوتيرة أسرع، ومن المحتمل أن يصل عدد سكان العالم في عام 2050 أي بعد ثلاث عقود من الآن إلى 9 مليار نسمة.

جدير بالذكر، أن منظمة الأمم المتحدة، حذرت قبل عامين من حدوث انفجار سكاني خلال الفترة المقبلة، جدير بالذكر، أن المنظمة حذرت من حدوث أزمة سكانية كبيرة، حيث من المتوقع أن يكون المعروض من موارد الكرة الأرضية غير كافي لتلبية احتياجات عدد السكان المهول والمتوقع.

وبالرغم من وجود آراء كثيرة بارتفاع عدد سكان الكرة الأرضية خلال العقود القادمة، إلا أن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نشرت عدة تقارير تشير إلى أن أعداد البشر ستتراجع خلال الثلاث عقود القادمة.

جدير بالملاحظة، أن توقعات منظمة الأمم المتحدة، تستند إلى ارتفاع متوسط عمر المرأة، كما تستند إلى مقياس التحسن في مجال الرعاية الصحية، والارتفاع الضخم في معدل المواليد الجدد.

لكن بالرغم من ذلك، فإن الكاتب الكندي “جون إيبستين” صرح بأن توقعات الأمم المتحدة غير مبنية على مؤشرات دقيقة، حيث صرح الكاتب في كتابه “الكوكب الفارغ” إلى أن التوقعات العلمية المتعلقة بمعدل زيادة عدد سكان العالم، تشير إلى أن عدد السكان سيبدأ بالانخفاض والتراجع في غضون ثلاثين عامًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد