وكالة ناسا الفضائية تكشف عن أول صورة بالألوان من تلسكوب ويب للكون

كشفت وكالة ناسا الأمريكية أحد أكبر وكالات الفضاء حول العالم، عن أول صورة بألوان كاملة للكون والفضاء الخارجي وذلك عن طريق تلسكوب ويب، حيث صرحت وكالة الفضاء الأمريكية ليلة أمس بقولها “أعمق وأوضح صورة حقيقة بالأشعة تحت الحمراء للكون البعيد حتى الآن”.

أول صورة بالألوان الكاملة من تلسكوب جيمس ويب

جدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية صرحت أن الصورة التي تم الحصول عليها من خلال تلسكوب ويب تظهر عنقودًا من المجرات المنتشرة في الكون، كما أن هذه الصورة هي مجال عميق للغاية يظهر من خلالها عنقود “مجرة سماكس 0723”.

كما نشر الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الصورة التي حصلت عليها وكالة ناسا الفضائية، وذلك أثناء انعقاد حدث معاينة في البيت الأبيض وذلك مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

وكالة ناسا الفضائية تكشف عن أول صورة بالألوان من تلسكوب ويب للكون

جدير بالذكر، أن وكالة ناسا الفضائية قامت بإطلاق تلسكوب ويب في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر وذلك على متن مركبة فضائية تم إطلاقها من داخل ميناء كورو التابع لوكالة جيانا، كما استغرق تطوير هذا التلسكوب 30 عام تقريبًا بتكلفة تخطت الـ 10 مليار دولار.

نهاية القول، من المقرر أن يتم نشر مجموعة من الصور التي حصل عليها تلسكوب ويب خليفة تلسكوب هابل، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عمومًا، يمثل نشر هذه المجموعة من الصور البداية الحقيقة للعمل العلمي مع تلسكوب ويب الأكبر والأقوى في التاريخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد