جوجل googleتحتفل باليوم العالمى للأرضearth day والإنسان هو السبب في ظاهرة الاحتباس الحرارى

 

الاحتفال بيوم الأرض

الأحتفال بيوم الأرض

يشير تغير المناخ إلى التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس، ويمكن ان تكون هذه التحولات كانت طبيعية، بسبب التغيرات في نشاط الشمس أو الانفجارات البركانية الكبيرة، ومنذ القرن التاسع عشر، ويرجع ذلك أساسًا إلى حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز.

وينتج عن حرق الوقود الأحفوري انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تعمل مثل غطاء ملفوف حول الأرض، مما يؤدى إلى حبس حرارة الشمس ورفع درجات الحرارة.

نصائح حول يوم الأرض جوجل تحتفل بيوم الارض Earth Day

وتشمل الغازات الدفيئة الرئيسية التي تسبب تغيير المناخ ثاني أكسيد الكربون والميثان، وتأتى هذه من استخدام البنزين لقيادة السيارة أو الفخم لتدفئة مبنى على سبيل المثال. ويمكن تطهير الأراضي وقطع الغابات أيضًا إلى إطلاق ثاني أكسيد الكربون، تعتبر عمليات الزراعة والنفط والغاز من المصادر الرئيسية لانبعاث غاز القطاعات الميثان، وتعد الطاقة والصناعة والنقل والمباني والزراعة واستخدام الأراضي من بين العوامل المسببة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الرئيسية.

الاحتباس الحرارى
الاحتباس الحرارى

 الإنسان هو المسئول عن ظاهرة الاحتباس الحراري

أظهر علماء المناخ ان البشر مسؤولون فعليًا عن الاحتباس العالمي على مدار ال 200 عام الماضية وتتسبب الأنشطة البشرية مثل تلك المذكورة أعلاه في حدوث غازات الدفيئة التي تعمل علة ارتفاع درجة حرارة العالم بشكل أسرع من أى وقت آخر.

حيث أصبح متوسط درجة حرارة سطح الأرض الان حوالي 1.1درجة مئوية أكثر دفئًا، مما كان عليه في أواخر القرن التاسع قبل الثورة الصناعية وأكثر دفئًا من أى وقت أخر 100000عام. كان العقد الماضي 2011 – 2020هو الأكثر دفئًا على الإطلاق.

 

الاحتفال بيوم الأرض
الأحتفال بيوم الأرض

اعتقادات غير صحيحة

يعتقد الناس ان تغير المناخ يعنى أساسًا ارتفاع درجات الحرارة، لكن ارتفاع درجة الحرارة ليس سوى بداية المشكلة، نظرًا لان الأرض عبارة عن نظام، حيث كل شيء متصل، فإن التغيير في منطقة واحدة يمكن ان تؤثر على التغييرات في جميع المناطق الأخرى.

 تشمل عواقب تغيير المناخ

  • الجفاف الشديد.
  • ندرة المياه.
  • الحرائق الشديدة.
  • ارتفاع مستويات سطح البحر.
  • الفيضانات.
  • وذوبان الجليد القطبي.
  • العواصف الكارثية.
  • تدهور التنوع البيولوجي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد