يوم الارض 2016 ولماذا نحتفل به، ولماذا غير غوغل اللوجو الخاص بصفحته الرئيسية للبحث

حديثا قد قام محرك البحث الأكبر في العالم غوغل بتغيير اللوجو الخاص به على صفحته الرئيسية للبحث وذلك احتفالا بيوم الارض 2016 (Google Earth 2016 ) ، وايضاً من لديه حساب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك سيجد أن ادارة الفيس بوك قد ارسلت اليه على صفحته الرئيسية تهنئه بيوم الارض 2016.

اذا فما هو يوم الارض ولمَ نحتفل به؟!
هو يوم عالمى يتم تخصيصه يوم 22 أبريل من كل عام حيث تتوحد فيه جميع دول العالم أو معظمها وتوحد جهودها للنظر في مشاكل الكرة الارضية والحد من التلوث البيئى الذي ينتشر ف جميع العالم نتيجة لتطور العلم والتجارب التي يقوم بها العلماء وما ينتج عنها من مشاكل تضر البيئة وغيرها من المشاكل البيئية التي تضر المجتمع وتهدد مستقبل البشرية، وكمحاولة لنشر الوعى ف جميع انحاء العالم لضرورة المحافظة ع البيئة والحث على اهمية المحافظة عليها.

earth-day-2016-5741289212477440
Happy Earth Day

وكان أول من حث ع هذه الفكرة الرائعة السيناتور الامريكى غايلورد نيلسون عام 1970 ، وقد تورثها من بعده جميع من يهتم بالبيئة وبالمحافظة عليها وهو شئ رائع للغاية يصب ف مصلحة البيئة ويحمينا من خطر المستقبل
.

دعم شركة ابل ليوم الارض 2016:
كما قامت أيضاً شركة ابل بلمحة متميزة للغاية، فقد قامت باطلاق حملة اطلقت عليها ” Apps For Earth “ ، فقد حددت 27  تطبيق وأعلنت انه عند شراء اى تطبيق من تلك التطبيقات ال 27 فان العائدات كلها سوف تذهب للصندوق العالمى للطبيعة وذلك سيكون من اليوم 22 أبريل 2016 وحتى يوم الأحد الموافق 24 أبريل 2016.

اذا فما هو الصندوق العالمى للطبيعة (World Wide Fund of Nature)؟!
هو منظومة دولية غير حكومية تعمل على الحفاظ على البيئة، ويقوم بجمع التبرعات الخاصة بالمسائل التي تعمل على المحافظة ع البيئة لكى تكينا من خطر المستقبل وتدمر البيئة.

كما اكدت ابل أن معظم هذه التبرعات سوف يدعم بشكل خاص أفكار المحافظة على الغابات والمحيطات، فكما نعلم جيدا أن نسبة كبيرة جداً من الكائنات الحية تعيش ف الغابات التي يتناقص عددها بشكل واضح وسريع جداً لذا فهذه الكائنات معرضة للخطر، ويشعر الصندوق العالمى للطبيعة إيضاً بالقلق ع المحيطات وانه يتوجب حمايتها.

ومن ضمن فعاليات يوم الارض إيضا قامت شركة ابل بتغيير ورقة التفاحة إلى اللون الاخضر احتفالاً بيوم الارض 2016 كما هو موضح في الصورة.

 Earth Day
Happy Earth Day

وأيضاً غيرت الزى الرسمى للموظفين وعمال متاجرها إلى اللون الاخضر كما هو موضح ايضاً في الصورة.

 Earth Day
Happy Earth Day

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد