جزيرة بالبحر المتوسط مليئة بالمقاتلات الأمريكية إستعداداً لعمليات عسكرية بالشرق الأوسط وسط إحتجاج سكانها

قالت بعض من وسائل الإعلام اليونانية بأن القوات الجوية الأمريكية بدأت بالفعل في استخدام قاعدة إليوسيس الجوية بالقرب من أثينا لعمليات في الشرق الأوسط، كما أشارت الوسائل إلى القاعدة التي تتواجد بجزيرة كريت أصبحت مليئة بشكل كبير بالمقاتلات الأمريكية والتي تسببت في غضب عارم من قبل السكان.

مقاتلين أمريكيين بإحدى القواعد العسكرية _ المصدر: أخبار الدفاع العربي

مقاتلين أمريكيين بإحدى القواعد العسكرية _ المصدر: أخبار الدفاع العربي

كما ذكرت قناة “open” التلفزيونية: “بدأت أولى الطائرات الأمريكية الكبيرة في الوصول إلى القاعدة الجوية التابعة للسرب الجوي رقم 112 في إليوسيس (مطار بالقرب من أثينا)، من الممكن استخدام قواعد جوية يونانية أخرى، بما في ذلك في جزيرة كارباثوس، إذا وافق الأمريكيون على تنفيذ البنية التحتية”.

وأضافت القناة: “بالإضافة إلى القاعدة الجوية في سودا، والتي تمتلئ بالفعل بالطائرات الأمريكية، ووفقا للمعلومات، هناك 30 طائرة، بما في ذلك سبع طائرات تزويد وقود و10 طائرات شحن ضخمة، وطائرة من نوع (كيه سي-135)، فضلا عن عدد كبير من جنود مشاة البحرية الأمريكية”.

وأشارت بوابة “pentapostagma.gr” إلى أن عمليات وصول المقاتلات الأمريكية إلى قاعدة إليوسيس الجوية بدأ بعد ظهر يوم السبت الماضي بهبوط طائرة أمريكية من طراز “سي-21” أقلعت بعد ساعتين من هبوطها.

احتجاج المواطنين

يذكر أنه نحو 30 منظمة ونقابة بالقطاع الخاص باليونان وغيرهم من المؤسسات، قد وقعوا على وثيقة للمطالبة بإجلاء تلك القوات الأجنبية من أراضيهم، وقالوا المحتجين في بيانهم ما يلي:

“لا يمكن لوطننا أن يكون قاعدة بحرية أو قاعدة جوية لتنفيذ مخططات عسكرية دموية، ولا هدفا لضربات انتقامية، إن الأعمال الدموية للدوائر المالية وتنافسها على حصة من الكعكة لا علاقة لها بمصالحنا، إن الحكومة، بدلاً من تنفيذ قرار البرلمان اليوناني بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهو الحل السلمي الوحيد، تتحمل مسؤولية ثقيلة للغاية، وتشارك بنشاط أكبر في مذبحة شعوب الشرق الأوسط”.

مقاتلين أمريكيين بإحدى القواعد العسكرية _ المصدر: أخبار الدفاع العربي
مقاتلين أمريكيين بإحدى القواعد العسكرية _ المصدر: أخبار الدفاع العربي

كما شدد المحتجين على أنه: “لا ينبغي أن تكون هناك أي أفكار حول استخدام أمريكا وحلف شمال الأطلسي لقاعدة إليوسيس العسكرية”.

ولابد من وقف اي مساعدة للولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل، وجميع أشكال التعاون المشترك بين تلك البلدان وفقاً للمصادر الإعلامية، وليس هذا فحسب، بل دعا المحتجين إلى الخروج بمسيرة احتجاجية يوم 25 أكتوبر في تمام الساعة 7 ونصف مساءاً في إليوسيس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد