توفيت جوعاً.. حكاية بلوجر اعتمدت على نظام غذائي يقتصر على تناول الفواكه فقط

سنعرض لكم في هذا المقال قصة بلوجر شهيرة توفيت من الجوع بعد أن اعتمدت على نظام غذائي يتألف من الفواكه فقط، وهذه البلوجر تدعى “زانا سامسونوفا”، وهي بلوجر من روسيا، وكانت تبلغ من العمر حوالي 39 عامًا، وانتشرت الأخبار عن وفاتها في يوم أمس الثلاثاء بسبب الجوع الحاد.

وكانت زانا، قد اشتهرت بنمط حياتها الصحي على منصات التواصل الاجتماعي مثل منصة تيك توك ومنصة الفيسبوك وإنستغرام، وكانت تروّج لتناول الأطعمة النيئة والنباتية، حيث أنها كانت تتبنى نظاما غذائيا يعتمد على تناول الفواكه الاستوائية في ماليزيا.

وتدهورت حالتها الصحية في الآونة الأخيرة، حيث أنها لجأت للعلاج الطبي في يوم 21 من شهر يوليو الماضي بعد تعرضها لآلام شديدة أثناء تواجدها في جنوب شرق آسيا. وبعد فترة قصيرة توفيت زانا.

وعلى الرغم من كثرة متابعيها ونجاحها في جذب الكثير من المشاهدات، إلا أن أصدقاءها كانوا يعبرون عن قلقهم بخصوص حالتها الصحية بعد فترة من اعتمادها هذا النظام الذي كانت تنصح باتباعه.

وقبل وقت قصير من وفاتها، ظهرت زانا في سريلانكا وهي في حالة صحية يرثى لها، حيث أنها كانت تعاني من إرهاق شديد وواضح ومن تورم في الساق. وكانت تتلقي العلاج هناك، لكنها قررت مغادرة المكان والعودة إلى نمط حياتها السابق.

وذكر أحد أصدقائها لموقع newsflash، وهي جارتها عن أنها كانت تشعر بالقلق من حالة زانا الصحية، وأنها كانت تحرص على الاطمئنان عليها بشكل يومي للتأكد من أنها بخير وكانت تخاف من أن تراها جثة هامدة، وأنها حثتها على اتباع العلاج الطبي اللازم. كما ذكرت صديقة أخرى لزانا أنها كانت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا خاما لمدة أربع سنوات، حيث كان النظام يتضمن تناول الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة فقط.

وفي آخر منشوراتها على منصة الإنستغرام، أعربت زانا عن سعادتها بهذا التغيير وحبها لنفسها الجديدة، وقالت أنها لا ترغب في العودة إلى العادات الغذائية السابقة إطلاقا.

تاركةً وراءها قصة حزينة تذكرنا بأهمية الحفاظ على التوازن في النظام الغذائي وتذكرنا بضرورة اتباع نمط غذائي صحي ومتوازن.

وأضافت والدة زانا أن ابنتها توفيت نتيجة عدوى تشبه الكوليرا، والتي تفاقمت بسبب نمطها الغذائي الصارم. وأشارت إلى أنها لم تكن أبدا تؤيد هذا النمط الغذائي المتطرف وأنها حاولت إقناع ابنتها كثيرا أن تتبني عادات غذائية أكثر توازناً، ولكن دون جدوى حيث رفضت ابنتها اقتراحها.

وإلى الآن، لم يتم تحديد السبب الرسمي وراء وفاة زانا.

وكانت زانا تشتهر بنشرها وصفات “صحية” عبر حسابها على إنستجرام، وعلى الرغم من تزايد شهرتها مع مرور الوقت، إلا أنه كان هناك عدة مخاوف بشأن نمطها الغذائي القاسي.

وظهرت زانا سامسونوفا في مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تتناول وجبات غداء تتألف من عصير البطيخ والجزر، وتتناول أحيانا طماطم وأفوكادو وتشرب عصير الأفوكادو بدون إضافة الزيت أو الملح أو البروتين.

وذكر أحد أصدقائها أنه رغم جمال شعر زانا، إلا أنه كان يتدهور بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

وكانت زانا قد أُصيبت بفيروس كورونا من قبل وبقيت في سريرها لمدة 10 أيام حتى تعافت من العدوى.

توفيت جوعاً.. حكاية بلوجر اعتمدت على نظام غذائي يقتصر على تناول الفواكه فقط
توفيت جوعاً.. حكاية بلوجر اعتمدت على نظام غذائي يقتصر على تناول الفواكه فقط

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد