تركيا تستدعي السفير الدنماركي بسبب اعتداءات على القرآن والعلم التركي

قالت وزارة الخارجية التركية، إن تركيا استدعت السفير الدنماركي في أنقرة للتعبير عن إدانتها الشديدة واحتجاجها على ما حدث من اعتداءات على القرآن وعلى العلم التركي يوم الجمعة، وقالت الوزارة في بيان “من غير المقبول السماح بهذه الهجمات الدنيئة بحجة حرية التعبير رغم كل تحذيراتنا” دون أن تحدد ماهية الهجمات التي كانت تشير إليها.

تركيا تستدعي السفير الدنماركي بسبب اعتداءات على القرآن والعلم التركي

اعتداءات متكررة

وكان السفير الدنماركي في أنقرة قد استُدعي قبل أسبوعين بعد أن أحرقت جماعة يمينية متطرفة في الدنمارك نسخة من القرآن والعلم التركي أمام السفارة التركية في كوبنهاغن، وحثت الحكومة التركية خلال الاجتماع السلطات الدنماركية على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الجناة واتخاذ الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الاستفزازات.

وفي سياق متصل أدى احتجاج في ستوكهولم في يناير من قبل سياسي دنماركي / سويدي يميني متطرف مناهض للهجرة ضد الإسلام والرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تصعيد التوترات بين السويد وتركيا، التي تحتاج ستوكهولم لدعمها للانضمام إلى حلف الناتو العسكري.

وقالت وزارة الخارجية التركية: “سنواصل بلا شك جهودنا في المنصات الثنائية والمتعددة الأطراف ضد هذا الهجوم الدنيء وجرائم الكراهية المماثلة، والتي تعد أمثلة واضحة على الإسلاموفوبيا وكراهية الأجانب التي ازدادت بشكل مقلق في أوروبا مؤخرًا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد