ترامب يعلن دعمه الكامل للحرب الإسرائيلية على غزة: “لم يكن ليحدث في فترتي الرئاسية”

في تصريح يعد الأكثر وضوحًا حتى الآن بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فقد أعرب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية السابق دونالد ترامب، عن دعمه الكامل لهذه الحرب.
وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد الضغوط الدولية على الولايات المتحدة لممارسة ضغوط على إسرائيل لوقف القتال في غزة.
وخلال مقابلة على شبكة “فوكس نيوز” فقد سئل ترامب إن كان يقف “في معسكر إسرائيل” فأجاب بحزم “نعم”.
وعندما سئل عن رأيه في الطريقة التي تنفذ بها إسرائيل هجومها في غزة، فقد أكد ترامب أنه يجب إنهاء المشكلة.
ومع ذلك فقد قدم ترامب اتهامات للرئيس الحالي جو بايدن، ملقيًا باللوم عليه بسبب اندلاع الحرب وزعمه أنه ضعيف ولا يحترمه أحد، وأعرب ترامب عن اعتقاده بأنه لو كان رئيسًا للبلاد، لما حدثت هذه المشكلة.

ترامب يعلن دعمه الكامل للحرب الإسرائيلية على غزة: "لم يكن ليحدث في فترتي الرئاسية"

دونالد ترامب

 


وتحظى تصريحات ترامب هذه بانتقادات حادة على المستوى الدولي وداخل قاعدته الديمقراطية، خاصة مع ارتفاع أعداد القتلى المدنيين في غزة وتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، وتزداد التحركات الاحتجاجية في الولايات المتحدة من قبل الناخبين الذين ينتقدون بايدن بسبب دعمه لإسرائيل.
وقد صوت أكثر من 100 ألف حزبي ديمقراطي في ميشيغان بـ”غير ملتزم” بدلاً من إعطاء صوتهم لبايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب في الولاية المتأرجحة الأسبوع الماضي.
وفي الوقت الحالي تتزايد الضغوط على الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة قبل حلول شهر رمضان وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين تحتجزهم حماس.
ومع ذلك لا تزال المحادثات متعثرة وتواجه صعوبات كبيرة في التوصل إلى اتفاق، وتظل الحرب الإسرائيلية على غزة ودعم ترامب لها محور جدل داخلي وخارجي، وقد تعرض بايدن لانتقادات حادة بسبب دعمه لإسرائيل في هذا الصراع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد