ترامب يبدأ أولى قراراته بالحرب على السعودية

بعد نجاح الرئيس الامريكى الجديد “دونالد ترامب” في انتخابات الرئاسة الامريكية، ثارت العديد من التساؤلات عن العلاقة بين الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة.

ترامب يبدأ أولى قراراته بالحرب على السعودية

وكانت العلاقات متوترة بشكل كبير في الاشهر الماضية وخاصة بعد اقرار قانون “جاستا” الذي يسمح للأهإلى المتضررين من احداث 11 سبتمبر  من مقاضاة المملكة العربية السعودية امام المحكمة.

وفي خطوة مفاجأة لـ”ترامب” قام بإغلاق 4 شركات له في المملكة السعودية حسب تقارير نشرتها وكالة “أسوشيتد برس” التي افادت إلى أن ترامب عقب فوزه بالانتخابات الامريكية قام يغلق الشركات التي يملكها في السعودية وهذا ما يجعل العلاقة بين الحكومة الامريكية الجديدة والاسرة المالكة في السعودية متوترة.

وكان ترامب قد ادلى بتصريحات بإنه يملك 144 شركة في 25 دولة في مختلف قارات العالم ومنها شركات مع المملكة العربية السعودية، كما يملك مشروعات بالامارات المتحدة مثل الخاصة بملاعب الجولف، كما أعلن انه سوف يوضح في 15 ديسمبر الجارى خلال عقده لمؤتمر صحفي كيف سيقوم بالتوفيق بين ادارة شركاته والرئاسة في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وفي تصريحات للدكتورة “هدى راغب” استاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن حكومة ترامب سيون لها توجيهات مختلفة عن حكومة اوباما وخاصة في علاقتها بدول الخليج بالإضافة إلى ايران.

لم تستبعد أن يتخذ ترامب خطوات معادية للسعودية وخاصة انه كان دائما يتهمها برعاية الارهاب في الشرق الاوسط اثناء حملته الانتخابية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد