الحوثيون يعلنون ضرب سفن حربية أمريكية وإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي بالصواريخ والطائرات المسيرة وإصابة الأهداق بنجاح

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، عن القيام بعمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي، ضد المرمرات الأمريكية والسفن الإسرائيلية التي تذهب إلى الأراضي المحتلة، وأكدت الجماعة على إصابة السفن والمدمرات بنجاج، مشيرة إلى أن الإصابة كانت دقيقة وناجحة.

متحدث جماعة الحوثي

استهداف مدمرات أمريكية

استهداف مدمرتين أمريكيتين وسفن إسرائيلية

وحول تفاصيل العملية العسكرية التي أعلنت عنها جماعة الحوثي، قال سريع صباح اليوم الثلاثاء، أنه في إطار ضرب السفن الحربية المعادية، تم استهداف مدمرتين أمريكيتين منذ ساعات بالطائرات المسيرة، وتم إصابة الأهداف بنجاح.

اقرأ معنا:

وأضافت الجماعة، أنه تم استهداف سفينة إسرائيلية أخرى في البحر الأحمر، كانت متجهة إلى الأراضي المحتلة، وتم استهداف السفينة بواسطة القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، وكانت الإصابة ناجحة، هذا إلى جانب ضرب سفينة إسرائيلية ثانية في المحيط الهندي بواسطة الطائرات المسيرة، وذلك لانتهاكها قرار حظر مرور أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو المحيط الهندي.

وأكدت جماعة الحوثي على استمرار عملياتها العسكرية ضد السفن الأمريكية والإسرائيلية طالما استمرت الحرب على غزة، ولن تتوقف العمليات العسكرية إلا بعد توقف الحرب على الفلسطينيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد