تحذير من 3 تحديات قاتلة تنتشر على “تيك توك” خلال شهر واحد.. آخرها مشروب فقدان الوعي

لا تنتهي التحديات الخطيرة التي يطلقها ناشرو منصة «تيك توك» عبر صفحاتهم الشخصية، إذ انتشر خلال شهر فقط 3 تحديات على تطبيق الفيديوهات الشهير، تطلب من المشاهدين تناول أشياء خطيرة، ربما تؤدي إلى نتائج كارثية على صحة الإنسان، بدأت بتناول المهدئات للبقاء مستيقظًا لأطول فترة ممكنة، ثم تحدي شرب عصير البطاطس، الذي انتشر خلال الأيام القليلة الماضية، وآخرها ظهر خلال ساعات فقط، تسبب في تسمم مجموعة كبيرة من شباب جامعة أمريكية.

تيك توك المصدر: اندبندنت عربية

تيك توك

تحدي شرب «جالونات فقدان الوعي الغاضب»

حذرت جامعة «ماساتشوستس» من التحدي الذي انتشر على «تيك توك» خلال الساعات الماضية، والذي يقوم الطلاب خلاله بتناول كميات كبيرة من مشروب يطلق عليه «جالونات فقدان الوعي الغاضب»، وهو الأمر الذي يؤدي إلى نتائج صحية كارثية.

وكان طلاب الجامعة يقيمون احتفالًا خارجها، ويقومون من خلاله بعمل التحدي الخطير، والذي نتج عنه تعرضهم للتسمم، مما أدى إلى استدعاء 28 سيارة إسعاف، وقال بعض المسؤولين إن طلاب شوهدوا وهم يقومون بتناول المشروب الغريب، والذي هو مزيج من الإلكتروليتات، والنكهات والماء، وغيرها، والإلكتروليتات هي تلك الأملاح والمعادن الموجودة في الجسم، ويوجد بها شحنة كهربائية، وتوجد في العديد من سوائل الجسم كالدم والبول والأنسجة، بحسب «سكاي نيوز».

الجامعة تتخذ إجراءات

لحسن الحظ أنه لم يتعرض أي من الطلاب لتهديد فقدان حياته نتيجة التحدي الخطير، حسب ما أفادت إدارة إطفاء أميرست بولاية «ماساتشوستس» الأمريكية، وقد أبلغت شرطة الجامعة عن اعتقال اثنين بسبب شربهم لتلك المواد تحت السن.

وهذه هي المرة الأولى التي تلاحظ فيها الجامعة استخدام «جالونات فقدان الوعي الغاضب»، خلال احتفلات الطلاب خارج الجامعة، ولذا أعلنت في بيان لها، أن أحداث الأسبوع سيتم تقييمها، واتخاذ عدد من الخطوات لتحسين عملية التثقيف بين الطلاب.

تحدي شرب عصير البطاطس

انتشر هذا التحديث قبل أيام على «تيك توك»، تنصح إحدى صانعي المحتوى في المنصة متابعيها، باستخدام عصير البطاطس للعلاج من التهابات الحلق، واللوزتين، مما جعل الأطباء حول العالم يحذرون من مثل هذه الوصفات التي لا أساس لها من الصحة، إذ أكد مجموعة من الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، تحذيرهم من تلك الادعاءات، والتي ربما تؤدي إلى نتائج مخيفة، وخاصة على صحة الأطفال وكبار السن، حسب موقع «العربية».

تحدي تناول المهدئات

ووفقًا لصحيفة «ميرور» فقد انتشر تحد آخر منذ حوالي شهر يطلب من الأطفال بالتحديد، القيام بتناول جرعات كبيرة من المهدئات، وعلاج النوبات والصرع، من أجل إبقائهم مستيقظين أطول فترة ممكنة، مما نتج عنه قيام 12 طالبًا تتفاوت أعمارهم بين الـ10 والـ12 سنة، في مدينة «جواناخواتو» بالمكسيك،  بقبول التحدي وتناول المهدئات، مما تسبب في نقل 4 منهم إلى المستشفى، بعد أن أصيبوا بأعراض خطيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد