حظر تطبيق “تيك توك” على أجهزة الحكومة الأسترالية

أعلنت الحكومة الأسترالية اليوم الثلاثاء، حظر تطبيق “تيك توك” على أجهزة المشرعين بسبب مخاوف أمنية، مُتبِعة بذلك خطوات دول غربية أخرى؛ حيث صرّح المدعي العام مارك دريفوس في بيان بأن القرار جاء بناءً على نصائح من خبراء الأمن والاستخبارات، وأشار إلى أن الحظر سيدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن عمليًا.

تطبيق تيك توك

ويتمثل الحظر في جميع أجهزة الكومنولث، وسيتم دراسة طلبات الإعفاء على حالة بحالة وفقًا للإجراءات الأمنية المناسبة، حيث يُذكر أن الحكومات الكندية والنيوزيلندية والبريطانية والأمريكية قامت سابقاً بحظر التطبيق، الذي يحتوي على أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، بسبب مخاوف من جمع المعلومات، ورفضت الشركة المالكة للتطبيق، بايت دانس الصينية، هذه الادعاءات.

حظر تطبيق "تيك توك"

يستخدم أكثر من مليار شخص حول العالم تطبيق “تيك توك” وينتشر استخدامه بشكل واسع في الولايات المتحدة وأوروبا، وهذا يثير مخاوف من أن الحكومة الصينية  بالإضافة إلى وجهات أمنية أخرى يمكن أن تستغل التطبيق لجمع بيانات المستخدمين أو للتأثير عليهم.

في عام 2020، كانت إدارة تيك توك على حافة الحظر الذي اقترحه الرئيس السابق دونالد ترامب في الولايات المتحدة، وواجهت انتقادات عديدة بشأن مخاطر أمنية محتملة للتطبيق.

وبعد العديد من التحديات القانونية، انتهى النقاش في النهاية في عام 2021 بإلغاء اقتراح ترامب من قبل الرئيس جو بايدن، وبالتالي، شعر الجميع بالارتياح، سواء كانوا من فريق تيك توك نفسه أو من ملايين المستخدمين والمؤثرين الذين يعتمدون على التطبيق للكسب.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد