تحديد جنازة رسمية للمعارض الروسي أليكسي نافالني

ستقام جنازة الناشط السياسي الروسي المعروف أليكسي نافالني، الذي توفي وراء القضبان في وقت سابق من فبراير، يوم الجمعة في كنيسة بجنوب موسكو، وفقًا لتأكيدات من مقربيه يوم الأربعاء.
وقد أعلن فريق نافالني عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن جنازته سوف تقام في كنيسة “مارينو” في الأول من مارس في تمام الساعة 2:00 مساءً بالتوقيت المحلي (11:00 صباحًا بتوقيت جرينتش) وقد طُلب من الراغبين في الحضور أن يفعلوا ذلك “مسبقًا”.
وقد أوضح فريق نافالني أيضًا أن المعارض الراحل سوف يُدفن في مقبرة بوريسوف القريبة من الكنيسة.
وقد أكد مقربون من نافالني أن العثور على كنيسة لإقامة مراسم الجنازة لم يكن سهلاً، وقال إيفان غدانوف، حليف نافالني المقيم في المنفى: “بدأنا البحث عن كنيسة وقاعة للجنازة في الأول من مارس، وقد رُفضت طلباتنا في كل مكان، وتم تحذيرنا في بعض الأماكن من أن هذا الأمر ممنوع”.
وأضاف قائلاً: “لا يهمنا هذه الرسالة، يجب أن يتم دفن أليكسي لكي نتمكن من وداعه، ومن الأفضل أن يحضر الجميع مسبقًا وفقًا للموعد المحدد للمراسم”.

تحديد جنازة رسمية للمعارض الروسي أليكسي نافالني

الناشط السياسي الروسي أليكسي نافالني

 

زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني
زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني


وقد توفي نافالني أحد أبرز معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 16 فبراير عن عمر يناهز 47 عامًا بعد قضاء أكثر من 3 سنوات وراء القضبان، وقد أثارت وفاته استنكارًا من الزعماء الغربيين ومن أنصاره على حد سواء.
وقد تم تسليم جثته إلى والدته ليودميلا نافالنايا يوم السبت، بعد أكثر من أسبوع من وفاته في سجن في القطب الشمالي.
وقد ذُكر أن الكرملين حاول منع إقامة جنازة عامة لنافالني، حيث قد تتحول الجنازة إلى تعبير عن الدعم لحركته ومعارضته لبوتين، ولم يعلق بوتين الذي لم يذكر اسم نافالني علنًا، على وفاة أحد أكثر منتقديه بارزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد