بيان مشترك من 7 دول على رأسها أمريكا وبريطانيا بشأن الضربات التي شنتها على اليمن والخارجية الإيرانية تُعلق

ما زالت المناوشات بين التحالف البحري الذي أنشأته أمريكا وبريطانيا من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى مستمرة، وكانت بداية هذه المناوشات مع بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ومحاصرة القطاع، ومنع دخول الطعام والدواء إليهم، ومع شدة القصف الإسرائيلي العنيف على غزة في حرب الإبادة التي تجري الآن في القطاع المحاصر، انتصرت جماعة الحوثي للشعب الفلسطيني في غزة.

بيان مشترك من 7 دول على رأسها أمريكا وبريطانيا بشأن الضربات التي شنتها على اليمن والخارجية الإيرانية تُعلق

بيان مشترك بشأن الضربات الموجهة إلى اليمن

وبدأ الحوثيون يستهدفون السفن الإسرائيلية وكافة السفن التي لها علاقة بإسرائيل في البحر الأحمر، وحينما شعرت أمريكا بحصار دولة الكيان بحرياً تدخلت بسفنها الحربية وآلتها العسكرية وشكلت تحالف بحري من عدة دول لمواجهة جماعة الحوثي في اليمن، ومن هنا قامت اليمن ممثلة في جماعة الحوثيين بتوسيع ضرباتها واستهدافها للسفن الأمريكية والبريطانية، ونجح الحوثيون بالفعل في استهداف هذه السفن وتمكنوا من إغراق سفينة بريطانية قبل أيام قليلة.

اقرأ معنا:

واليوم ومنذ قليل أصدرت 7 دول بياناً مشتركاً بشأن الضربات التي تم توجيهها لليمن، وهذه الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا وهولند ونيوزولاندا، وجاء في البيان أن الضربات التي تم شنها اليوم على اليمن اليوم جاءت كرد على استهداف الحوثيين للسفن التجارية والبحرية والتي تُعرض حياة البحارة للخطر.

وأضاف البيان أن جماعة الحوثي شنت أكثر من 45 هجوم على السفن منذ منتصف نوفمبر الماضي، واعتبر البيان أن هذه الهجمات تهدد الإقتصاد العالمي والأمن والإستقرار، وهذا يتطلب رد دولي.

فيما ردت الخارجية الإيرانية على الهجمات التي شنتها أمريكا وبريطانيا وحلفائهم على اليمن اليوم قائلة، أن هذه الهجمات خارج نطاق القوانين وانتهاك صريح للقوانين الدولية، وتعمل على توسيع دائرة الحرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد