بنيامين نتنياهو يوافق على وقف إطلاق النار بهذا الشرط وسط وقفات إحتجاجية من الإسرائيليين أمام منزله

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي مطالبات المجتمع الدولي بقرار وقف إطلاق النار، حتى تتم عودة جميع الرهائن المحتجزة على يد حركة حماس، ويصل عدد هؤلاء الرهائن على نحو 240 شخص.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو _ المصدر: alkhaleejonline

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو _ المصدر: alkhaleejonline

كما أشار رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي لقوات الدفاع الجوي الإسرائيلي وكذلك البرية بقاعدة رامون الجوية بجنوب إسرائيل: “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون عودة رهائننا، نقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا، سنستمر حتى نهزمهم”.

كما شارك آلاف المواطنين الإسرائيليين يوم السبت الماضي في وقفة احتجاجية أمام المقر الذي يقيم فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقدس، وطالبوه بضرورة التنحي الفوري من منصبه وإعادة الرهائن المحتجزين بيد المقاومة الفلسطينية حماس.

ويذكر أن حركة حماس قد أسرت نحو أكثر من 200 شخص بالهجمات التي شنتها يوم 7 أكتوبر على المستوطنات اليهودية بغلاف غزة، كما أعلنت الحركة إلى أن تلك الغارات الجوية على قطع غزة بفعل السلاح الجوي الإسرائيلي تسببت حتى هذه اللحظة إلى فقدان أكثر من 60 أسير.

صورة لقصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة _ المصدر: france24
صورة لقصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة _ المصدر: france24

وأضافت: “بعد عمليات البحث لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، ويبدو أننا لن نستطيع الوصول إليها أبدا بسبب استمرار العدوان على غزة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد