بلومبيرج: الذهب يحقق خامس خسارة أسبوعية ويسجل 1716 دولار للأوقية والانخفاض 1.7%

 

أعلنت صحيفة بلومبيرج اليوم، عن اتجاه الذهب في خسارة جديدة وهي الخامسة لهذا الأسبوع، حيث استقر سعر أوقية الذهب عند 1716 دولارًا اليوم الجمعة، متجهًا إلى خسارة أسبوعية بنسبة 1.7٪. 

 

وقالت الصحيفة أن سعر الذهب انخفض بنحو 17٪ عن أعلى مستوى في شهر مارس الماضي. 

 

سلسلة خسائر للذهب أمام الدولار

 

طبقا للتقرير الذي نشرته الصحيفة منذ قليل، يتجه الذهب إلى خامس خسارة أسبوعية له، وهي أطول سلسلة من الانخفاضات في ما يقرب من أربع سنوات. 

 

وأشار التقرير إلى تعرض السبائك الذهبية لضغط لا هوادة فيه خلال الشهر الماضي حيث لجأ المستثمرون إلى العملة الخضراء (الدولار الأمريكي) في مواجهة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بشكل متزايد. 

 

انخفاض الذهب الخميس 

 

بالأمس الخميس، انخفض الذهب إلى ما دون 1700 دولار للأوقية، للمرة الأولى منذ عام تقريبًا، في حين شهد اليوم تصاعد للدولار الأمريكي، وذلك بالتزامن مع مخاطر التضخم التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وفي شرح مبسط، أوضح التقرير أن المعدن الثمين يذبل حيث يزن المستثمرون احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة بشكل أكبر أو أكثر تكرارًا من بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي يحاول كبح ضغوط الأسعار. 

 

 

وبما أن الذهب لا يدفع فائدة، ومثل السلع الأخرى المقومة بالدولار، فإن الذهب يعاني عندما يرتفع سعر الدولار. 

 

يذكر أن الذهب شهد ارتفاع كبير خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفع لأعلى من 2000 دولار للأوقية، ولكنه شهد سلسلة من الخسائر بسبب رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة وتعزيز الدولار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد