بعد إصابة جاستن بيبر تعرف على متلازمة رامزي هانت Ramsay hunt syndrome 

ما هي متلازمة رامزي هانت Ramsay hunt syndrome ؟ وما علاقتها بالمغني الكندي جاستن بيبر؟ حيث ظهر جاستن بيبر في فيديو على متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، والذي كشف فيه عن إصابته بالمرض الذي يسمى متلازمة رامسي هانت، والذي ينتج عن عدوى فيروسية تصيب أعصاب الأذن، ثم تؤدى مضاعفاتها إلى حدوث شلل في النصف الأيمن من عضلات الوجه.

علاج متلازمة رامزي هانت

علاج متلازمة رامزي هانت

كان الفيديو بمثابة لطمة على وجه معجبي مغني البوب وال آر أند بي الشهير جاستن بيبر، لا سيما وأنه لا يزال في ريعان شبابه، حيث لم يتجاوز عمره التاسعة والعشرين، مما دفعهم إلى البحث حول هذا المرض النادر وما حب درجة خطورته، وإمكانية الشفاء منه، وهل سوف يحول بين جاستن بيبر وبين الغناء مرة أخرى أم لا ؟

متلازمة رامسي هانت
متلازمة رامسي هانت وجاستن بيبر

طبيب الأعصاب جيمس رامسي هانت

وترجع تسمية مرض متلازمة رامسي هانت إلى طبيب الأعصاب جيمس رامسي هانت أمريكي الجنسية، وهو طبيب في جامعة بنسلفانيا وهو أول من اكتشف المرض، وهو عبارة عن فيروس يصيب عضلات الوجه المارة عبر الجمجمة والتي توصل إلى أجزاء الوجه وتتحكم في حركة العين والمضغ بالشلل.

وأسباب الإصابة بهذا الشلل تكون فيروسية عادة، وخاصة فيروس الجديري المائي الذي نصاب به في الطفولة عادة ولكنه يتضاعف مع بعض الناس.

وأعراض مرض متلازمة رامزي هانت Ramsay hunt syndrome كالتالي:

  • الشعور بالدوار نتيجة التهاب الأذن الداخلية والوسطى
  • ظهور طفح جلدي بالأذن
  • الشعور بالخدر في جانب من الوجه دون الآخر
  • ضعف السمع في إحدى الأذنين
  • الشعور بالضعف في عضلات الوجه

إصابة جاستن بيبر بمتلازمة رامسي هانت

وقد ظهر المغني جاستن بيبر في فيديو حزين على حسابه عبر أنستجرام يشرح فيه إصابته بمرض متلازمة رامسي هانت، حيث قال أنه تعرض لعدوى فيروسية هاجمت عصب في الأذن، ثم أدى إلى إصابته بشلل في نصف الوجه الأيمن، وقال أنه لا يستطيع الابتسام، ولا يستطيع أن يرمش بعينه اليمنى، وأنه يمارس تمرينات لعضلات الوجه، وأنه يأمل أن تعود عضلات وجهه إلى طبيعتها ولكنه لا يعلم كم يستغرق هذا من الوقت، وقد قام محبي المطرب جاستن بيبر حول العالم بإرسال المحبة والدعوات والصلوات من أجله، متمنين له سرعة الشفاء والعودة لفنه ومحبيه.

علاج متلازمة رامزي هانت Ramsay hunt syndrome

يوصي الأطباء بضرورة سرعة التوجه إلى المستشفى عند الإحساس بالأعراض، إذ إن اكتشاف المرض المبكر في أول 72 ساعة من حدوثه يزيد من فرص الشفاء بنسبة كبيرة، ويقول الأطباء أن علاج متلازمة رامزي هانت يكون عن طريق جرعات الكورتيزون ومضادات الفيروسات التي تقلل من التهاب الأعصاب ومنع اختناقها ومن ثم تحسين الحالة، التي من الممكن أن تستغرق شهور في علاجها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد