المغني الكندي الشهير “جاستن بيبر” يكشف أنه يعاني من مرض متلازمة رامزي هانت

كشف المغني الكندي الشهير الذي يُعرف باسم “جاستن بيبر” أنه مصاب بمرض متلازمة “رامزي هانت” أمس في  مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي عبر Instagram وهو يشرح مرضه، لكن ما هي هذه المتلازمة؟

متلازمة رامزي هانت

تُعرَّف متلازمة “رامزي هانت” بأنها اضطراب عصبي نادر يمكن أن يحدث لدى الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بفيروس “جدري الماء” وهو مرض جلدي معدي، وقد يؤدي إلى شلل في الوجه وفقدان السمع أيضًا، كما يُمكن أن تشمل أعراض الحالة بثور في الأذنين أو سقف الفم.

المغني الكندي الشهير “جاستن بيبر” يكشف أنه يعاني من مرض متلازمة “رامزي هانت”

وفقًا لـ NORD، وهي منظمة وطنية مختصة في اضطرابات الأمراض النادرة، فإن متلازمة “رامزي هانت” نادرة وتؤثر على حوالي 5 من كل 100000 شخص في الولايات المتحدة وفقًا لأحدث التقديرات، وغالبًا ما تتأثر بكبار السن.

ما مدى خطورة متلازمة رامزي هانت؟

وفقًا لما ذكرته الجمعية الخيرية البريطانية التي Facial Palsy UK، فإن هذه المتلازمة لها علاج، حيث يتعافى حوالي 70 بالمائة بالنسبة للذين يتلقون الأدوية المضادة للفيروسات في غضون ثلاثة أيام فقط بعد ظهور الأعراض، إذا لم يحدث ذلك، فإن هذه النسبة ستنخفض إلى نسبة 50 بالمائة.

المغني الكندي الشهير “جاستن بيبر”

 

كيفية تشخيص وعلاج هذه المتلازمة؟

عادة ما يتم تشخيص المتلازمة من خلال التاريخ الطبي التفصيلي وتحديد الطفح الجلدي المميز وشلل الوجه، وقد يكون هذا صعبًا، حيث من المُمكن أن لا تظهر الأعراض في نفس الوقت، وفقًا لمنظمة NORD، كما قالت Mayo Clinic أن في بعض الحالات قد يكون الطفح الجلدي غائبًا تمامًا، وبمجرد تشخيص متلازمة “رامزي هانت”، يُنصح باستخدام المنشطات وبعض الأدوية المضادة للفيروسات.

وأضافت المؤسسة الخيرية البريطانية٬ أنه يُمكن علاج الحالات الخفيفة لهذه المُتلازمة في غضون أسابيع قليلة، لكن في حالة وجود ضرر وخطورة أكثر الذي يلحق بالعصب ويؤدي ذلك إلى وقت أطول للشفاء وقد يُقلل  العودة إلى صحة كاملة.

كما قال المغني “جاستن بيبر” أنه كان يركز على الراحة والقيام بتمارين الوجه لمساعدته على التعافي، مضيفًا أنه سيعود إلى طبيعته، ولم يحدد الوقت الذي يحتاجه للشفاء من هذا المرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. باسم يقول

    مش هذا النجس اللي كان بيستهزء بالاسلام والحجاب

  2. غير معروف يقول

    اريد. المشارك