بايدن يحذر إيران وحزب الله من تصعيد الحرب ويطالبهما بضبط النفس

في المقابلة التي أجريت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في برنامج “60 دقيقة” على شبكة CBS، أعاد بايدن التأكيد على أنه لا يوجد “دليل واضح” حتى الآن يشير إلى مشاركة إيران في الهجوم الذي شنته حركة حماس في غزة.

الرئيس الامريكي يحذر من تصعيد الحرب في فلسطين المصدر: صحيفة عكاظ

وقد أشار إلى أنه لا يرغب في الخوض في معلومات سرية، ولكنه أوضح أن إيران تؤيد حماس وحزب الله بشكل مستمر، ومع ذلك لا يتوفر دليل حتى الآن يفيد بأن إيران كانت تعلم بالهجوم مسبقًا أو ساعدت في التخطيط له.

وعندما سئل عن رسالته لحزب الله وإيران بشأن محاولة التصعيد وعبور الحدود مع إسرائيل، حذر بايدن من التصعيد وعبور الحدود، مؤكدًا أنه يجب على إيران وحزب الله عدم القيام بذلك، وأجاب بايدن: «لا تفعلوا ذلك لا تفعلوا، لا تفعلوا، لا تفعلوا» وأكد أنه لا يرى داعيًا لمشاركة القوات الأمريكية في الصراع الحالي.

كما أعرب عن رغبته في العمل على إطلاق سراح الأسرى الذين يحتجزهم حماس في غزة، وأكد أن الهدف يجب أن يكون القضاء على حماس بالكامل، ولكن يجب أن يكون هناك سلطة فلسطينية وطريق لتحقيق دولة فلسطينية، وأضاف أن القضاء على حزب الله في الشمال وحماس في الجنوب ضروري.

أما بالنسبة لإنشاء ممر إنساني في غزة، فقد أشار بايدن إلى أن فريقه يجري محادثات مع الإسرائيليين بشأن إنشاء ممر إنساني وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ويتم دراسة إمكانية إنشاء منطقة آمنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد