بالفيديو: هجوم أوكراني يتسبب في مقتل العشرات ودمار مخبز

أفادت وزارة الطوارئ الروسية بأنه تم انتشال 20 جثة من تحت الأنقاض بعد هجوم أوكراني على مخبز في مدينة ليسيتشانسك بمنطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا يوم السبت الماضي، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق بأنه تم إنقاذ 10 أشخاص.

من موقع الحادث

وقد نشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر عمال الطوارئ وهم ينقلون شخصين مغرقين بالدماء في الظلام من تحت الأنقاض، ومع ذلك لم يتسن التحقق من صحة هذه التفاصيل بشكل مستقل بسبب الصعوبات الناجمة عن الصراع في المنطقة.

ولم تصدر أي بيانات رسمية من المسؤولين الأوكرانيين حول الواقعة حتى الآن.

 

 

وقد علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قائلة بأن عشرات المدنيين كانوا في المبنى أثناء الهجوم وأن أسلحة غربية تم استخدامها في الهجوم.
وأضافت زاخاروفا أنه وفقًا لمكتب جمهورية لوغانسك الشعبية في روسيا الاتحادية، فإن النظام الأوكراني قصف مناطق سكنية في مدينة ليسيتشانسك يوم السبت الماضي وقد تعرضت المرافق الحيوية لهجوم وحشي.
وبحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الروسي للأنباء فقد (تم تدمير المخبز بسبب الأعمال الإرهابية للنازيين الجدد الأوكرانيين).

وقد أوضحت زاخاروفا بأنه من المرجح أن يكون هناك حوالي 40 شخصًا محاصرين تحت الأنقاض، وقد لقى ما لا يقل عن 11 مدنيًا حتفهم، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الجرحى، وتستمر عمليات البحث والإنقاذ للعثور على ناجين في حين يقوم خبراء وزارة الطوارئ بانتشال جثث القتلى من تحت الأنقاض.

وقد ذكر المركز الإعلامي في لوغانسك بأن أوكرانيا قصفت المخبز باستخدام نظام راجمات الصواريخ الأميركية المتطورة سريعة الحركة المعروفة باسم (هيمارس).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد