بالفيديو: مشاهد مروعة من مستشفى الشفاء في غزة خلال عمليات الإخلاء

تداول المستخدمون على منصة (إكس) مقطع فيديو يكشف مشاهد مروعة من مجمع الشفاء الطبي في غزة أثناء عمليات الإخلاء التي بدأت بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن مهلة لمدة ساعة لخروج المرضى والأطباء والنازحين.

بالفيديو: مشاهد مروعة من مستشفى الشفاء في غزة خلال عمليات الإخلاء

ويظهر الفيديو مرضى وجرحى يفترشون ساحات المستشفى ويحاول الطاقم الطبي والأهالي إجلاؤهم بسرعة قبل انتهاء المهلة.

وقد أكدت وزارة الصحة في غزة أن هناك 120 جريحًا والعديد من الأطفال الرضع لا يزالون داخل المستشفى وأكدت أنها تتعاون مع الصليب الأحمر بشأنهم.

وقد أشار الطبيب أحمد المخللاتي الذي كان داخل المستشفى في تدوينة على منصة (إكس) إلى أن العديد من المرضى غير قادرين على مغادرة المستشفى لأنهم في أسرة العناية المركزة أو داخل حاضنات الأطفال. وأوضح أنه سيظل هو وخمسة أطباء آخرين في المستشفى مع 120 مريضًا وناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية اتخاذ إجراءات لحماية الطاقم الطبي والمرضى في مستشفى الشفاء.

وقد تم رصد وجود دبابات وناقلات جند وآليات إسرائيلية مدرعة في المحيط بالإضافة إلى تحليق طائرات مسيرة في المنطقة.

وقد أصبح مستشفى الشفاء الذي يعتبر الأكبر في قطاع غزة محورًا للعملية التي تنفذها إسرائيل مع اتهامها حركة حماس باستخدام المستشفى كمركز قيادي على الرغم من نفي حماس لهذه الادعاءات.

 

 

وقد أعلن مدير مستشفى الشفاء بغزة محمد أبو سلمية في اتصال مع (سكاي نيوز عربية) أمس الجمعة وفاة كل المرضى في قسم العناية المركزة بالمستشفى وبذلك بسبب الحصار الإسرائيلي على المجمع الطبي.

وقال أبو سلمية إن أكثر من 54 شخصا في العناية المركزة توفوا منذ بدء الحصار الإسرائيلي.

ونوه بأنه لا يتوفر العلاج والماء والأكسجين في المستشفى بسبب الحصار المفروض على المجمع الطبي منذ أكثر من أسبوع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد