بالفيديو: مجازر إسرائيلية في مخيمات النازحين برفح

أفادت مصادر فلسطينية محلية بمقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا وإصابة آخرين جراء غارات إسرائيلية استهدفت خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمالي غرب رفح.

بالفيديو: مجازر إسرائيلية في مخيمات النازحين برفح

غارات إسرائيلية على الخيام في رفح

 

القصف الإسرائيلي أوقع عشرات القتلى
القصف الإسرائيلي أوقع عشرات القتلى


وقد ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت عددًا كبيرًا من القتلى والمصابين عقب استهداف الجيش الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.
وقد أكد الدفاع المدني في غزة وصول 50 شخصًا بين قتيل وجريح جراء القصف الإسرائيلي لمخيم النازحين شمال غرب رفح.

 

القطاع الصحي يواجه صعوبة في التعامل مع المصابين بالقصف
القطاع الصحي يواجه صعوبة في التعامل مع المصابين بالقصف


وقد أشار الدفاع المدني إلى أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من نقل بعض الجثث المتفحمة نتيجة القصف الإسرائيلي شمال غربي رفح، كما أفاد أن المنطقة المستهدفة تضم حوالي 100 ألف نازح.

 


ومن جهتها فقد أكدت حركة حماس أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة للأونروا خلال الساعات الماضية.

 


ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إلى منطقة رفح لتفقد القوات، حيث تعهد بتكثيف العمليات العسكرية.
ويأتي الهجوم أيضًا بعد يومين فقط من قرار محكمة العدل الدولية الذي أمر إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في رفح، وهو قرار يهدف إلى حماية المدنيين ومنع حدوث إبادة جماعية.

 


وقد اتهمت الرئاسة الفلسطينية يوم الإثنين إسرائيل باستهداف مركز للنازحين عمدًا في مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة.
وأفادت الرئاسة في بيان لها أن “ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة البشعة يمثل تحديًا لجميع قرارات الشرعية الدولية”، كما أشار البيان إلى أن القوات الإسرائيلية قامت “باستهداف خيام النازحين في رفح بشكل متعمد”.

 


وقد طالبت الرئاسة “المجتمع الدولي بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني”.
ومن جهتها فقد دعت حركة “حماس” إلى فتح معبر رفح للمساعدة في علاج الجرحى الذين أصيبوا جراء استهداف غارات إسرائيلية خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمالي غرب رفح.

 


وأوضح المكتب الإعلامي لحماس في بيان: “نطالب بفتح معبر رفح للمساعدة في علاج الجرحى نظراً لانهيار المنظومة الصحية في غزة”.
وأضاف البيان بأن “قصفًا مركزًا ومقصودًا استهدف مركز نزوح لوكالة (الأونروا) بأكثر من 7 صواريخ وقنابل عملاقة تزن الواحدة منها أكثر من 2000 رطل، مما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة العديد بجروح خطيرة”.
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين أنه نفذ ضربة دقيقة على مجمع تابع لحركة حماس في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي العدواني أنه يحقق في الحادثة عقب ورود تقارير تفيد بأن القصف تسبب في اندلاع حريق وإصابة مدنيين.
وقد ذكر بيان الجيش: “قصفت طائرة عسكرية مجمعًا لحماس في رفح حيث كان يعمل أعضاء بارزون في الحركة، وقد نُفذت الضربة ضد أهداف مشروعة وفقًا للقانون الدولي باستخدام قذائف دقيقة، واستندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة تشير إلى استخدام حماس للمنطقة”.
وأضاف البيان: “الجيش الإسرائيلي على علم بالتقارير التي تشير إلى أن الضربة أسفرت عن اندلاع حريق وإصابة عدد من المدنيين في المنطقة، الواقعة قيد المراجعة”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.