بالفيديو: صاعقة تضرب طائرة بعد إقلاعها من مطار فانكوفر الدولي

أشعل مقطع فيديو مذهل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم توثيق لحظة ضرب صاعقة طائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار فانكوفر الدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتم تسجيل هذا الحدث المروع يوم 3 مارس قبل الساعة 7:30 مساءً.
وفقًا للشاب الذي قام بمشاركة الفيديو مع CityNews، فقد وقع هذا الحادث المروع عندما كانت الطائرة، التي يبدو أنها تابعة لشركة طيران كندا ومتجهة إلى مطار هيثرو في لندن، تقلع من مطار فانكوفر الدولي، بينما كانت الطائرة في وسط الهواء، تعرضت لصاعقة مذهلة وشهدت السماء إشراقًا مذهلاً.
ومع ذلك فقد تمكنت الطائرة من استكمال رحلتها بشكل طبيعي بدون تأثير يذكر، ووفقًا للأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، فإن صواعق الرعد تضرب طائرات الركاب بمعدل مرة أو مرتين في السنة على العموم.

بالفيديو: صاعقة تضرب طائرة بعد إقلاعها من مطار فانكوفر الدولي

من مقطع الحادث

 


وعلى الرغم من ذلك فقد تم تصميم الطائرات بمسارات موصلة تمرر الصواعق عبرها بحيث لا تتأثر الطائرة بشكل كبير، ومع ذلك يؤدي وجود الطائرة في الجو إلى زيادة المجال الكهربائي المحيط بها، مما يجعلها عرضة للصواعق بشكل نادر وخطير.
ويظل احتمال تعرض الطائرات للصواعق قضية نادرة ومحدودة، نظرًا للتدابير الأمنية والتصميمات المعتمدة في صناعة الطائرات للتعامل مع هذه المخاطر الجوية المحتملة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد