بالفيديو: تنصيب خافيير ميلي رئيسًا للأرجنتين فى حضور الرئيس الأوكراني وتوجهه نحو اليهودية

حضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حفل تنصيب خافيير ميلي رئيسًا للأرجنتين يوم الأحد وذلك بحضور عدد من رؤساء وزعماء العالم الذين رحبوا به بشكل حار ومختلف.
وقد فاجأ الرئيس الأرجنتيني الجديد زيلينسكي بتقديم هدية خاصة له تتمثل في شمعدان الحانوكا الذي يرمز إلى أعياد اليهود.

الرئيس الأرجنتيني الجديد يرحب بزيلينسكي

وعلى الرغم من أن خافيير ميلي ليس يهوديًا إلا أنه يُعرف عنه أنه يحمل احترامًا خاصًا للثقافة اليهودية حيث يظهر اهتمامًا بدراسة التوراة والكتب المقدسة اليهودية الأخرى والتعمق فيها ويفكر في اعتناق اليهودية.

وقد أدى خافيير ميلي اليمين الدستورية كرئيس للأرجنتين يوم الأحد وأعلن عزمه اتخاذ إجراءات تقشف مؤلمة في سعيه لتقليل الإنفاق وكبح التضخم الجارف في ظل ندرة الموارد.
وبعد خطابه التنصيبي فقد سلك الرئيس الجديد طريقه سيرًا على الأقدام ثم في سيارة مكشوفة من مبنى الكونجرس إلى القصر الرئاسي (كاسا روسادا) وسط ترحيب المؤيدين وبجانبه شقيقته كارينا وأقرب مساعديه.

وقد تحدث ميلي لبرهة مع الرئيس زيلينسكي على درج الكونجرس وأعلن زيلينسكي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه أجرى أيضًا محادثات مع زعماء الإكوادور وباراغواي وأوروغواي في إطار سعيه لجمع الدعم لأوكرانيا التي تعاني من آثار الحرب.

ومن المقرر أن يعلن ميلي في وقت لاحق تشكيلة حكومته التي ستتألف من تسعة وزراء وهو تقليص كبير مقارنة بالتشكيلة الحكومية الحالية التي تضم 18 وزيرًا.
وأشار إلى أنه سيقدم المجموعة الأولى من إجراءاته للكونجرس في غضون أيام قليلة.

ويأتى تنصيب خافيير ميلي كرئيس للأرجنتين ويعكس صعوده السريع في الساحة السياسية حيث كان يعمل معلقًا تلفزيونيًا قبل دخوله عالم السياسة قبل عامين فقط.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد