بالفيديو: ترامب يكشف تفاصيل سرية حول مقتل سليماني وإسقاط طائرة أميركية

في مقارنة بين سياسة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب خلال فترة ولايته بين عامي 2016 و2020 والرئاسة الحالية بقيادة جو بايدن فقد كشف ترامب عن سر يتعلق بقصة مقتل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني وإسقاط طائرة تجسس أميركية في إيران، وقد يكون هذا السر لم يكشف عنه سابقًا.

بالفيديو: ترامب يكشف تفاصيل سرية حول مقتل سليماني وإسقاط طائرة أميركية

وأثناء حضوره حدثًا انتخابيًا في ولاية تكساس بمدينة هيوستن الأميركية فقد أفصح ترامب عن تفاصيل الحادثة.
وقد زعم ترامب أن إيران أسقطت طائرة مسيرة أميركية قديمة وراءها طائرة تجسس أميركية ضخمة تحمل نحو 39 مهندسًا وطيارًا، وعلى الرغم من ذلك، لم تعترض إيران الطائرة التجسسية.
وفيما يتعلق بالرد على هذه العملية وحفظ ماء وجه الولايات المتحدة وتجنب رد فعل أميركي أقوى فقد أخذ ترامب إذنًا من النظام الإيراني قبل القيام بالرد.

 

 

وقد أعلن ترامب قائلاً: (قلت حسنًا هذا أمرٌ مثيرٌ للاهتمام، ويجب علينا الرد عليهم، وقمنا بالرد عليهم وقمنا بتدمير بعض الرادارات وبعدها قتلنا سليماني).
وأكد ترامب أنه لم يتعرض أي جندي أميركي للأذى خلال القصف، وأشار إلى أنه كان الشخص الوحيد الذي لم يكن متوترًا بسبب هذه الحادثة بسبب معرفته بنوايا إيران.

وأضاف ترامب أنه يكشف عن هذه القصة لأول مرة لإثبات احترام الولايات المتحدة، واعتبر أن إيران لا تحترم الولايات المتحدة في عهد بايدن.
وفي نفس الخطاب فقد زعم ترامب أن رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان كان (فرحًا) بمقتل سليماني وفقًا لتعبيره.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد