بالفيديو: انفجار نافذة طائرة بوينغ وهبوط اضطراري

في حادثة مرعبة فقد شهدت إحدى طائرات بوينغ التابعة لشركة خطوط ألاسكا الجوية حدوث انفجار في نافذتها مما أثار حالة من الهلع بين الركاب و اضطرارها للهبوط.

صورة من داخل الطائرة

ووفقًا للتفاصيل فقد وقع الحادث عندما كانت طائرة بوينغ 737-9 في رحلتها إلى كاليفورنيا بعد مرور 35 دقيقة من إقلاعها، وقد سقط جزء خارجي من الطائرة بما في ذلك إحدى النوافذ أمام أعين الركاب المصدومين.

وبسبب هذا الحادث فقد اضطرت الطائرة التي كانت تقل 174 راكبًا و6 من أفراد الطاقم إلى العودة إلى مطار بورتلاند على وجه السرعة وأجرت هبوطًا اضطراريًا هناك دون وقوع أي إصابات بين الركاب.

وقد أوضحت أليسون فيري المتحدثة باسم ميناء بورتلاند في بيان أن الرحلة رقم 1282 هبطت بسلام في مطار بورتلاند الدولي، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية، وأكدت شركة خطوط ألاسكا أنه لم يصب أي من ركابها بأذى.

وعلى الرغم من ذلك فقد أعلنت شركة خطوط ألاسكا عن نيتها تعليق استخدام جميع طائراتها من طراز 737 ماكس 9 مؤقتًا حتى يتم إجراء عمليات فحص وتفتيش دقيقة، وأشارت إلى أن حوادث مثل هذا النوع نادرة الحدوث مؤكدة في الوقت نفسه أن طواقمها مدربة للتعامل مع مثل هذه الظروف.

ويذكر أن الحادثة أدت إلى حدوث ثقب كبير في الطائرة مما تسبب في انخفاض الضغط داخل الكابينة.
ووفقًا لبيانات الرحلة فقد ارتفعت الطائرة إلى ارتفاع 16 ألف قدم (4876 مترًا) قبل أن تعود إلى مطار بورتلاند الدولي.

وقد انتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي توثق هذه الحادثة التي وقعت يوم الجمعة الماضية وتظهر الفجوة الكبيرة التي تكونت في مكان النافذة.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد