بالفيديو: اقتحام مسلح في بث تلفزيوني مباشر في الإكوادور بعد هروب زعيم عصابة من السجن

اقتحمت مجموعة مسلحة وملثمة محطة تلفزيونية في الإكوادور خلال بث مباشر على الهواء، وذلك بعد يوم واحد من إعلان رئيس البلاد حالة الطوارئ بسبب هروب زعيم إحدى أبرز عصابات المخدرات في البلاد من السجن.

خلال الاقتحام المسلح للمحطة التلفزيونية في الإكوادور

وقد أظهرت لقطات تلفزيونية حية بثت يوم الثلاثاء أشخاصًا يرتدون أقنعة وبعضهم يحملون بنادق داخل محطة تلفزيون (تي سي) في مدينة غواياكيل في الإكوادور.

وقد قام المهاجمون بإجبار الموظفين على الاستلقاء على الأرض و هددوهم بوجود قنابل، وتم سماع صراخ وأصوات تشبه طلقات الرصاص في الخلفية، وبعض أفراد المجموعة أشاروا إلى الكاميرا وأحدهم صرخ (لا للشرطة) قبل أن يتم قطع البث في النهاية.

وقد أعلنت الشرطة الوطنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن وحداتها المتخصصة تمركزت في محطة التلفزيون قبل أن تنشر لقطات تظهر ضباطًا مسلحين يحاصرون المبنى.

وفي وقت لاحق فقد أعلن مكتب المدعي العام في الإكوادور أنه تم اعتقال 13 شخصًا لتنفيذهم الاقتحام في الاستديو، ومن المقرر أن يواجه هؤلاء الأشخاص تهمًا بارتكاب جرائم إرهابية.

 

 

وكان الرئيس الإكوادوري دانيال نوبوا قد أعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك السجون، وذلك بعد هروب خوسيه أدولفو ماسياس زعيم إحدى أخطر عصابات الجريمة المنظمة في البلاد من السجن وحدوث أعمال شغب وعصيان في عدة سجون.

وفي حملة الأمن والجيش ضد عصابات المخدرات في الإكوادور فقد تم الإعلان عن مقتل على الأقل 10 أشخاص، بمن فيهم شرطيان وذلك وفقًا لتصريحات أولية صادرة عن الشرطة في مساء يوم الثلاثاء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد