بالفيديو: اعتداء ضباط الشرطة على مهاجرين في إسبانيا

انتشر مقطع فيديو مروع يظهر ضابطين يعتديان على مهاجرين من أصحاب البشرة السمراء في حي لافابيس وسط مدريد.
وقد أثار هذا الفيديو غضب الأحزاب اليسارية التي تطالب بفتح تحقيقات في سلوك الضباط واستخدامهم العنف ضد المهاجرين.

بالفيديو: اعتداء ضباط الشرطة على مهاجرين في إسبانيا

من مقطع الفيديو

ويظهر الفيديو المروع المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد المهاجرين وهو ملقى على الأرض ومقيد، حيث يقوم ضابط شرطة بخنقه بقوة، ثم يأتي ضابط آخر ويضربه مرتين، وتم تصوير هذا الاعتداء في حي لافابيس المزدحم بالمهاجرين.

وقد أثار الفيديو غضبًا واسعًا في إسبانيا، ودفع السياسيين اليساريين للمطالبة باتخاذ إجراءات فورية، وأكدوا أن العنف الذي يمارسه رجال الشرطة غير مقبول، ورأوا أن مثل هذا التصرف يعكس العنصرية والتواطؤ الذي ينتشر في بعض المؤسسات، وطالبوا بتوضيح الأمر وعدم التعامل معه كتصرف عادي.

 

 

وقد تجمع مئات الأشخاص في ساحة لافابيس للتظاهر ضد عنف الشرطة والعنصرية، وحسب الصحف فقد رفع المتظاهرون شعارات تندد بالعنصرية والوحشية التي يمارسها رجال الشرطة بانتظام في هذا الحي.

وقد دعت الأحزاب اليسارية التي تقدمت بطلبات إحاطة في البرلمان الإسباني الحكومة لاتخاذ المزيد من الإجراءات لمكافحة العنصرية وتعزيز الشفافية في أداء الشرطة، كما طالبوا بإجراء تحقيق شامل في سلوك الضباط ومساءلة الضباط المتورطين في استخدام العنف ضد المهاجرين.
وقد استجابت وزارة الداخلية لهذه الضغوط من خلال إصدار بيان أكدت فيه أن مكتبها الوطني لضمان حقوق الإنسان يقوم بالتحقيق في الحادث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد