بالفيديو.. احتفالات الألمان بالسماح بتدخين الحشيش في الأماكن العامة بشكل قانوني

عمت الاحتفالات جميع أركان ألمانيا في الساعات الأولى من امس أول ابريل، وذلك بعد السماح بشكل رسمي لتدخين مخدر الحشيش في الأماكن العامة، بعد أن أعلنت الحكومة تقنين استخدامه بشكل رسمي للبالغين.

وكانت الحكومة الألمانية قد أقرت منذ بداية أبريل الجاري، بالسماح بتدخين الحشيش في الأماكن العامة للبالغين، ولكن بشرط الابتعاد عن مرافق الأطفال والشباب بمسافة تتجاوز 100 متر، كما يجب أن لا يتم تعاطي الحشيش في المناطق المجاورة للقاصرين.

وبالرغم من سماح الحكومة الألمانية بتناول مخدر الحشيش، إلا أن بيع وشراء الماريجوانا غير مسموح به، ولكن في الوقت نفسه يمكن زراعة الماريجوانا بكميات صغيرة لاستخدامك الشخصي، كما سيسمح قانوناً للنوادي ابتداءاً من شهر يوليو القادم بزراعة الماريجوانا لأعضائها.

القانون الألماني الجديد يسمح للبالغين بحيازة 25 جرام من نبات القنب “الحشيش”، واستخدامه في الأماكن العامة على النحو الذي تم الإشارة إليه، كما يسمح بزراعة 3 شتلات في المنزل للاستخدام الشخصي.

جدير بالذكر أن تقنين استخدام مخدر الحشيش في ألمانيا، قد حظي بتأييد كبير من جانب الحكومة، حيث رحب وزير المالية بالتشريع وقال أنه خطوة مسؤولة وأفضل من لجوء الناس للسوق السوداء.

أما وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ، فقد نشر بيان على صفحته على موقع “أكس”، قال فيه “كان استهلاك القنب موجودًا بالفعل بالأمس وأصبح أكثر شيوعًا. الآن يخرج من منطقة المحرمات. وهذا أفضل لمساعدة حقيقية في علاج الإدمان، والوقاية للأطفال والشباب، ومكافحة السوق السوداء، والتي سيكون لها بديل قريبًا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد