بالصور: أمريكا ترسل سفينة لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة عبر البحر

تعتزم الولايات المتحدة تقديم مساعدات إنسانية لقطاع غزة عن طريق البحر، وذلك وفقًا لبيان صادر عن القيادة المركزية الأميركية.
وقد أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن السفينة الجنرال فرانك إس بيسون التابعة للجيش الأميركي، قد غادرت قاعدة “لانجلي يوستيس” المشتركة في طريقها إلى شرق البحر المتوسط لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة عن طريق البحر.

بالصور: أمريكا ترسل سفينة لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة عبر البحر

السفينة فرانك إس بيسون التابعة للجيش الأميركي

 


وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن عن نيته تقديم مساعدات إنسانية لغزة عبر البحر، ووفقًا للبيان فإن السفينة تحمل الدعم اللوجستي والمعدات الأولية لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية.
وكان الرئيس بايدن قد أعلن في خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونجرس عن خطة الجيش الأميركي لإقامة رصيف مؤقت على ساحل البحر الأبيض المتوسط في غزة، وقد جاء هذا الإعلان بعد الموافقة الأسبوع الماضي على إسقاط مساعدات أميركية جوًا في غزة.

 

السفينة تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت بغزة
السفينة تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت بغزة


وقد أوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) أنه سوف يتم التخطيط لإنشاء الميناء المؤقت وتنفيذه في غضون عدة أسابيع، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تهدف لتوصيل مليوني وجبة إلى سكان غزة يوميًا.

 


وعلى الرغم من أن العملية قد تتضمن حوالي ألف جندي أميركي، إلا أن القوات الأميركية لن تتواجد على أراضي غزة، وأكد المتحدث قائلاً “نحن نعمل حاليًا على تحديد الموارد والقوات التي ستنشر لإنشاء الميناء المؤقت على ساحل غزة”.
وأضاف البنتاجون أن الولايات المتحدة تعمل على وضع التفاصيل اللازمة بالتعاون مع الدول الشريكة في الشرق الأوسط.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد