“باحث هولندى” بعد توقعه “زالزال تركيا” يتوقع حدوث زلزال في ثلاث دول أخرى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر  منشور  مثير للجدل لباحث هولندي توقع قبل أيام زلزال تركيا المدمر، وقام بذكر الدول التى سيضربها  الزلزال.

وقد ذكر موقع سكاى نيوز، بنشر الخبير الهولندي والباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس تغريدة على “موقع التواصل الإجتماعى تويتر” توقع من خلالها حدوث الزلزال الذى ضرب  تركيا وثلاث دول اخرى بدقة قبل ثلاثة أيام من وقوعه وليس ذلك بل وذكر أسماء الدول التى أصابها ذلك الزالزال المدمر.

وذكر هوغيربيتس في 3 فبراير الجارى أي قبل ثلاث أيام، عن هزة أرضية ستحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة (جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان كما ذكر في منشوره).

وإلى الآن لم تظهر الأضرار الحقيقية المادية والبشرية التي نتجت عن هذا الزلزال المدمر الذي ضرب أمس جنوب تركيا بقوة 7.8 على مقياس ريختر، وشعر بها سكان الدول القريبة من مركز الزلزال  وهى لبنان وسوريا والعراق والأردن ومصر.

ويتوقع الباحث الهولندى هوغيربيتس بحدوث زلزال مشابه لزلزال تركيا في دول ثلاث هى أفغانستان والهند وبكاستان على حسب ما جاء في تغريدته على مواقع التواصل الإجتماعى مع عدم الجزم بذلك .

من ناحية اخرى تعتبر  هذه الهزة الأكبر في تركيا منذ زلزال 17 أغسطس 1999 الذي تسبب بمقتل 17 ألف شخص، بينهم ألف في مدينة اسطنبول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد