انقطاع كهرباء عام يضرب نيجيريا

تعرضت نيجيريا لانقطاع كامل للتيار الكهربائي على مستوى البلاد اليوم الخميس، بسبب انهيار الشبكة الكهربائية نتيجة عطل فني، ووفقًا لشركات توزيع الكهرباء في البلاد، تأثرت جميع ولايات نيجيريا الـ36 والعاصمة أبوجا بالانقطاع.

انقطاع كهرباء عام يضرب نيجيريا

وقد أصدرت شركة توزيع الكهرباء إينوجو التي تخدم جنوب شرق نيجيريا بيانًا أعلنت فيه انهيار النظام بالكامل، وصرح المتحدث باسم الشركة إيميكا إيزيه بأنهم غير قادرين على تقديم الخدمة لعملائها.

تعد انقطاعات التيار الكهربائي مشكلة شائعة في نيجيريا حيث تعاني البلاد من تدهور البنية التحتية للطاقة، مما يؤدي إلى حدوث انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي.

صرحت شركة كادونا لتوزيع الكهرباء التي تغذي أجزاء من شمال نيجيريا بالكهرباء في بيان صحفي اليوم الخميس بأن إمدادات الطاقة ستتعافى بمجرد استعادة الشبكة الوطنية للعمل.

نيجيريا التي تعتبر منتجة للنفط وفقيرة في مجال الطاقة تنتج يوميًا متوسط 4000 ميغا واط من الكهرباء، ولكن العديد من هذه الكمية لا يمكن توزيعها مع وجود أكثر من 210 ملايين نسمة يعيشون في البلاد، وتفتقر البلاد إلى 30 ألف ميغا واط يوميًا وفقًا لتصريحات السلطات.

نقص إمدادات الطاقة يضطر الملايين من السكان إلى الاعتماد على مولدات البنزين للحصول على الكهرباء ومع ذلك، ارتفعت أسعار البنزين بأكثر من الضعف هذا العام بعد أن قررت الحكومة إنهاء الدعم المستمر على مدار عقود، مما يجعل العديد من الأسر والشركات يواجهون صعوبة في العثور على بديل لإمدادات الطاقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد